صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

تعزيز الاحتياطى الاستراتيجى من الأرز

31 اغسطس 2018



كتب - نشأت حمدى

 

أعلنت وزارة التموين عن استيراد مليون طن أرز أبيض من فيتنام، وتصل هذه الكميات على دفعات من 3 الى 4 أشهر، الأمر الذى سيعزز الاحتياطى الاستراتيجى لسلعة  الأرز  لمدة عام مقبل بجانب وجود مخزون من الأرز المحلى داخل الأسواق، ما يؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تأمين احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية.

ومن جانبه قال الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: إن أسعار الأرز  داخل السوق المحلية مستقرة حاليا ويتراوح سعر الطن من 6800 الى 8500 جنيه، وأن  شعبة الأرز وأصحاب المضارب بدأوا فى توريد الأرز المحلى المخصص لشهر سبتمبر المقبل لوزارة التموين والتجارة الداخلية تمهيدا لصرفه لأصحاب البطاقات ضمن مقررات الشهر المقبل، حيث من المقرر أن يتم توريد ما يقرب من 40 ألف طن أرز خلال شهر سبتمبر.
وأوضح الدكتور رجب شحاتة أن الأرز داخل الأسواق المصرية يكفى احتياجات المواطنين سواء من خلال البطاقات التموينية أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق الحرة، وأن  موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على استيراد الأرز من الخارج يأتى فى إطار حرصه على توفير كل السلع للمواطنين طوال الوقت خاصة السلع الأساسية ومنها سلعة الارز، مؤكدا انه لن يكون هناك عجز فى سلعة الأرز فى ظل الاستيراد من الخارج وكذلك بدء حصاد محصول الارز المحلى خلال الايام المقبلة.
وأشار «شحاتة « الى أهمية زيارة  الرئيس الفيتنامى الى مصر، حيث أسفرت الاتفاقيات بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الفيتنامى الى توريد مليون طن أرز أبيض الى مصر خلال الأيام  المقبلة على عدة دفعات لتعزيز المخزون الاستراتيجى للبلاد.
ومن ناحية أخرى أكدت وزارة التموين أن أكثر من 329 ألف بطاقة تم تسجيل طلب إضافة مواليد عليها بإجمالى 518 الف مولود تم تسجيلهم على هذه البطاقات وذلك من خلال 1383 مكتب تموين على مستوى محافظات الجمهورية.
وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين استمرار قيام مكاتب التموين بتلقى وتقديم كل الخدمات والطلبات التموينية الاخرى بخلاف اضافة المواليد؛ حيث قامت مكاتب التموين بتنفيذ ما يقرب من 589 الف طلب ما بين ( اضافة مواليد- بدل فاقد- بدل تآلف- فصل اجتماعي- خصم وإضافة أفراد اصدار بطاقات – نقل بطاقة لمحافظة- ايقاف بطاقة).







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss