صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مصري يفوز بجائزة «جاليلليو» للملاحة

16 يناير 2013



فاز المهندس محمد زيدان مدير محطة مراقبة الأقمار الاصطناعية بالنايل سات فاز بجائزة مسابقة «جاليلليو» للملاحة بواسطة الأقمار الصناعية 2012.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة العربية لخطط الأعمال والتكنولوجيا والذي نظمته المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بدعم من صندوق الأوبك للتنمية الدولية مساء أمس بالقاهرة تحت رعاية الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري.

وقال عمر الإمام عضو مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا إن فكرة المشروع الفائز تقوم علي التكيف العصبي لشبكة التحكم التنبوئي بالتزامن مع إشارات للتحكم في شبكات المدار للمركبات الفضائية، وتلقي المدخلات الناتجة عن نظام الملاحة بواسطة الأقمار الصناعية، لتلقي الاشارات وأظهرت المحاكاة أن هذا النظام يساهم في تقليل استهلاك الوقود وتخفيض التكاليف لمركبات الفضاء بنسبة 50% وسلطة تنظيم الملاحة بواسطة الاقمار الاصطناعية الأوروبية.

يذكر أن مسابقة جاليلليو بدأت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا سنويا منذ عام 2010 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونظمتها هذا العام بدعم من وكالة الفضاء الاوروبية وسلطة تنظيم الملاحة بواسطة القمار الاصطناعية الأوروبية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss