صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فودة: الملتقى العالمى بسانت كاترين رسالة الأديان للسلام

30 اغسطس 2018



كتبت - نـاهد إمـام

 

فى إطار توجهات القيادة السياسية نحو الاهتمام بأوجه السياحة المختلفة فى المناطق السياحية   خاصة السياحة الدينية على أرض الفيروز سيناء الغالية.. تستضيف مدينة سانت كاترين ملتقى «سانت كاترين للسلام العالمى» شهر نوفمبر  المقبل بدلًا من سبتمبر للانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر، ليؤكد أن رسالة الأديان كلها هى السلام.
ومع إرسال رسالة السلام إلى العالم كله.. تتواصل جميع الجهود لتحقيق التنمية الشاملة على أرض جنوب سيناء ومن بينها تنفيذ مشروعات التنمية الصناعية والاستثمارية بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى.
وصرح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لـ«روزاليوسف» موضحا أنه فى إطار الاستعداد لإقامة ملتقى سانت كاترين للسلام تم عقد لقاء مع وزيرالأوقاف د. محمد مختار جمعة  بشأن التنسيق للملتقى السنوى الذى يعقد بمدينة سانت كاترين تنشيطًا للسياحة بصفة عامة والسياحة الدينية بصفة خاصة، وقال فودة: إن الهدف من الملتقى أيضًا تعريف العالم كله بما تحويه سيناء من تراث حضارى وإنسانى فريد، حيث تمثل سانت كاترين رمزية خاصة للأديان السماوية.
وأوضح ان الملتقى يعكس إيماننا  بأهمية السلام ورغبة فى إرسال رسالة للعالم كله باجتماعنا على السلام ولأجل السلام آثرنا أن تكون احتفالية هذا العام تحت مسمى «ملتقى سانت كاترين للسلام العالمى»، وأن يعقب المؤتمر والاحتفالية إعلان ميثاق سانت كاترين للسلام العالمى؛ ليؤكد أن رسالة الأديان كلها هى السلام، وأننا دعاة سلام وسنظل، وأن جميع أعمال الجماعات الإرهابية لا علاقة لها بالأديان، ومن ثمة فإن جميع الأديان السماوية ترفض الإرهاب، وأن المصريين جميعًا على قلب رجل واحد فى مواجهة قوى الشر والظلام.
ومن ناحية اخرى اشار خالد فودة إلى مواصلة المحافظة خطط التنمية لاستقبال السائحين والمشروعات الاستثمارية الجديدة ومن بينها  تنفيذ مشروعات التنمية الصناعية والاستثمارية بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة، بمحافظة جنوب سيناء، حيث اجتمع مع اللواء محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، موضحا  أنه تم توقيع مذكرة تفاهم العام الماضى بين محافظة جنوب سيناء، والهيئة القومية للإنتاج الحربى، والهيئة العامة للتنمية الصناعية ومجموعة (CGCOC) الصينية لتنفيذ المشروع.
وأكد المحافظ حرص الجانبين على بدء العمل بالمنطقة الصناعية بمدينة «أبو زنيمة» فى القريب العاجل، حيث يحقق المشروع الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتعظيم العائد الاقتصادى منها وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين بالمحافظة وخاصةً للشباب، مشيرًا إلى وجود العديد من الموارد والمقومات الهائلة بالمحافظة والتى تجذب الاستثمارات المحلية والعربية والعالمية فى جميع المجالات.
ولفت إلى أن مشروع التنمية الصناعية والاستثمارية بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة يمثل طفرة حضارية وصناعية لمحافظة جنوب سيناء؛ حيث يعد من المشروعات الواعدة نظرًا لما تتمتع به المنطقة من موقع متميز يبلغ مساحته نحو 4000 فدان تقريبًا، وتتوافر به العديد من المواد الخام المحجرية والتعدينية والبتروكيماوية، كما يمكن الاستفادة من طبيعة المنطقة فى توليد الطاقة المتجددة.
كما قام اللواء خالد فوده  بافتتاح عدد من المشروعات التوسعية والتجميلية بمدينة شرم الشيخ والتى تعد شرايين جديدة بالمدينة تمثل من  تسهل من السيولة المرورية للسيارات والدراجات والترجل والمتمثلة فى فتح وتوسعة وازدواج الطريق المؤدى إلى كنيسة السمائيين من طريق السلام حتى الطريق الاوسط ليصل الى جامعة الملك سلمان ويخدم الطريق الكتدرائية ومسجد المصطفى، كما تم انشاء ممشى للدراجات امام فيلات ومساكن حى النور كما تم انشاء استراحات ومقاعد حجرية على جانب الطريق وكذلك عمل شماسى خشبية للإستظلال بها، وجارى استكمال ممشى حى النور لربطة بشارع المدارس لخدمة ابنائنا الطلاب، وكذلك توسعة مخرج حديقة الحيوان على طريق السلام بعمل حارة تهدئه عن طريق جهاز التعمير واستكمال ممشى الدراجات بطريق السلام المرحلة الرابعة  بعرض 4 متر من بنزيمة وطنية حتى التاور وانشاء محطة انتظار النقل الداخلى أمام دلتا شارم مزودة بتكييف وشاشة عرض وخدمة الانترنت  وذلك بمنطقة دلتا  شارم،
أما فى منطقة شهد فتم افتتاح ازدواج طريق شهد بطول واحد كيلو لربط طرق السلام بالطريق الأوسط لخدمة جامعة الملك سلمان وجامع المصطفى وكذلك عمل مشاية بعرض 4متر على جانبى طريق شهد بطول 1ك لربط مشاية طريق السلام بالطريق الاوسط وذلك بالجهود الذاتية، كما تم زرع 70 نخلة على جانبى طريق شهد وإضاءة الطريق بكشافات أمامية وخلفية لخدمة ممشى الدراجات أيضًا بالجهود الذاتية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وداعاً لحياة الإجرام
أخطر 5 فراعنة

Facebook twitter rss