صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

روسيا تدعو أطفال العالم لزيارة مصر

30 اغسطس 2018



كتبت -  مروة الوجيه
 

قررت مؤسسة «روس أتوم» تنظيم فاعليات «الكامب الروسى الدولى» للأطفال فى مصر هذا العام، ودعوة أطفال دول العالم للمشاركة فى الفاعليات لزيارة مصر الشتاء المقبل.
ووقع الاختيار على مصر لأول مرة لإقامة «الكامب الروسى الدولى» الذى تنظمه مؤسسة «روس اتوم» فى روسيا وداخل الدول المتعاونة معها فى إنتاج الطاقة النووية، وذلك بعد توقيع اتفاقية التعاون بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين لإقامة مشروع محطة «الضبعة» النووية.
واختارت المؤسسة الروسية الشهيرة عددا من المحافظات لإقامة الفاعليات وهى الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة، كما سيتولى المركز الثقافى الروسى مهام الإشراف واختيار أماكن التنظيم.
ويهدف الكامب إلى تمكين الأطفال من الإطلاع على الاتجاهات الحديثة فى الفن المعاصر واكتساب القدرة على تقرير المصير والكشف عن الذات؛ ما يجعل حياة الأطفال مشرقة ومشوقة ويمكنهم من تنمية مهاراتهم الشخصية من خلال دور الورش الفنية فى Animation والهندسة والابتكار والغناء والمسرح والرسم والتصوير الفوتوجرافى والرقص التعبيرى والرياضة.
ويشرف على تنفيذ البرنامج فريق عمل من المحترفين والأساتذة فى إطار المبادرة التعليمية لمشروع “ مدرسة روس اتوم”.
ومن جانبه قام الكسى تيفانيان مدير المركز الثقافى الروسى بالقاهرة بتكريم وفد الأطفال المصريين الذين شاركوا فى معسكر «جونيوك» الذى نظمته روسيا بمشاركة 85 طفلا من 10 دول، وضم الوفد المصرى 7 أطفال تحت إشراف المركز الروسى بالقاهرة.
تعليق الصورة: مدير المركز الثقافى الروسى إلكسى تيفانيان مع الأطفال المكرمين وأسرهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»

Facebook twitter rss