صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«التعليم» تدرس تطبيق التجربة الفنلندية

16 يناير 2013

كتب : منيرفا سعد




تدرس وزارة التربية والتعليم حاليًا التجربة الفنلندية في التعليم بعد أن تم تصنيف النظام التعليمي الفنلندي الأول علي مستوي العالم وتنص التجربة الفنلندية علي منح الأم ثلاث سنوات إجازة مدفوعة بالإضافة إلي 150 دولارًا شهريًا عن كل طفل ويتم الالتحاق بالتعليم عن سن السابعة ويظل إلزاميًا حتي السادسة عشرة ليتوجه بعدها الطلاب إلي الجامعة أو المعاهد التكنولوجية.

وفي فنلندا لا توجد إلا المدارس الرسمية ومعيار منهج موحد علي المستوي الدولي إلا أن كل مدرسة تختار منهجًا مختلفًا بناء علي هذا الإطار يسمح بالابتكار بالنسبة للطلاب والمعلمين في كل المراحل ويتعلم الطالب خلاله ثلاث لغات قبل تخرجه.. ويعتبر النظام التعليمي الفنلندي الأقل في الساعات الدراسية والواجبات المنزلة بالمقارنة بكل الدول الأوروبية.

وقال د.إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم: إن هناك تحديات تواجهها الوزارة علي رأسها الوصول بالإتاحة في التعليم الإلزامي إلي نسبة 100٪ مؤكدًا أنه بدون إتاحة لن تكون هناك جودة في التعليم. وأشار خلال لقائه «بروبرتوتانزيالبي» السفير الفنلندي بمصر أمس إلي أن التحدي الآخر هو التعليم الفني لأنه يتيح فرص عمل للشباب المصري بالدخل والخارج، كما أنه يحل مشكلة الهجرة غير الشرعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss