صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فرص كبيرة لاكتشاف البترول والغاز بسيناء وخليج السويس والصحراء الغربية

29 اغسطس 2018



كتب - حسن أبوخزيم


أرضها مليانة خير.. كلمات طالما وصفت مصر أم الدنيا لم تأت من فراغ، وهو ما أكده لقاء مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس بـ»كلاوديو ديسكالزى»، الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية، وعدد من قيادات الشركة، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.
وفى مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بالرئيس التنفيذى للشركة والوفد المرافق له، معرباً عن تقديره للتعاون القائم مع شركة «إينى» والذى ساهم فى تحقيق العديد من الاكتشافات الجديدة فى مجال الطاقة، وفى مقدمتها مشروع حقل ظهر والذى يعد أحد المشروعات القومية العملاقة التى حققت نقلة نوعية فى منطقة شرق المتوسط، مشيراً إلى تطلعه إلى زيادة التعاون مع الشركة فى مجال الطاقة.
من جانبه عرض الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية تقريراً حول نشاط الشركة فى السوق المصرية خلال الفترة الحالية، والموقف التنفيذى للمشروعات التى تقوم الشركة بتنفيذها واستكمالها حالياً، كما تناول «ديسكالزي» خطط الشركة المستقبلية وتطلعها لزيادة استثماراتها فى مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن هناك إمكانيات الكبيرة للتعاون فى هذا المجال، لافتاً فى هذا الصدد إلى العديد من الأنشطة الاستكشافية التى تتم فى مجال البترول والغاز الطبيعى والتى تكشف وجود فرص كبيرة فى مناطق سيناء وخليج السويس والصحراء الغربية، كما أشار «ديسكالزى» إلى إمكانية دراسة توسيع أطر التعاون مع مصر ليشمل مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.
إلى ذلك ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية بحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء: التضامن الاجتماعى، والاستثمار والتعاون الدولى، والبترول، والتموين والتجارة الداخلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والسياحة، والمالية، والتجارة والصناعة.
واستكمل الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من المقترحات الخاصة بالسعى إلى  خفض الدين العام بشقيه الداخلى والخارجى، وتنقية مختلف المقترحات التى طرحت فى اجتماعات سابقة وبلورتها فى صورة تفصيلية بهدف وضع مسودة استراتيجية متكاملة لخفض الدين العام على المدى المتوسط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss