صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أكرم حسنى: عملى كضابط شرطة ساعدنى فى «البدلة»

27 اغسطس 2018



حوار - نوران إيهاب

بدأ أكرم حسنى حياته كضابط شرطة بعد تخرجه فى كلية الشرطة ثم استقال وعمل مذيعا فى محطة نجوم إف إم واشتهر بشخصية أبو حفيظة التى ظهر بها لأول مرة فى برنامج «نشرة الخامسة والعشرون» وقدم عدة برامج تليفزيونية منها «أسعد الله مساءكم» وظهر بشخصيته الحقيقية لأول مرة كممثل من خلال فيلم «كلب بلدى» عام 6102 مع الفنان أحمد فهمى وبعدها فيلم «بنك الحظ» مع الفنان محمد ممدوح وأخيرا فيلم «البدلة» مع الفنان تامر حسنى.
 وفى حواره التالى تحدث أكرم حسنى عن أعماله الفنية وكواليس تصوير فيلم «البدلة» وتعاونه مع تامر حسنى وإلى نص الحوار.

■ بداية حدثنا عن تجربتك مع تامر حسنى كأول عمل سينمائى معه؟
- تامر من الفنانين الذين لهم شعبية كبيرة فى مصر والوطن العربى ومنذ أن حدثنى المنتج وليد منصور عن فيلم «البدلة» وأنا وافقت لأنى شعرت أنها تجربة جديدة ومختلفة بالإضافة إلى أننى وتامر أصدقاء منذ 15 عاما ولكن هذا أول عمل يجمعنا ووجدته «جدع» ومحترما ومتواضعا وكل هذا جعلنى مسرورا أثناء تصوير الفيلم.
■ هل من الممكن أن يأتى الوقت وتوقف شخصية أبو حفيظة التى أعطت لك الشهرة بين الناس؟
- كل شىء له وقته لكن أنا حاليا أعمل أكثر كممثل فى الدراما والسينما ولكن عندما يأتى لأبو حفيظة عمل مناسب سأقوم به وهو ما حدث مؤخرا فى أحد الإعلانات.
■ متى نشاهد عملًا فنيًا يحمل اسمك كبطل مطلق؟
- لست مهتما بعمل مطلق كل ما أهتم به هو عمل محترم ومسلسل «الوصية» وقعت عليه كبطولة مطلقة ولكن حدث عكس ذلك حيث كان معى الفنان أحمد أمين وقمنا بالتعاون وسند بعض لإنتاج عمل جيد وأنا لست من أنصار البطولة المطلقة.
■ كيف كانت ردود أفعال الناس على مسلسل «الوصية»؟
- ردور فعل الناس فاقت التوقعات ولم أتوقع هذا وبحمد الله عز وجل على هذا حيث كان الجمهور فى حفل تامر حسنى فى جولف بورتو مارينا وأنا بقدم تامر وقدمت أغنية «إيبو مش بسكوته» كان الجمهور متفاعلا معى.
■ حدثنا عن كواليس حفل تامر حسنى الذى أقيم فى بورتو جولف مارينا؟
- فى آخر أيام التصوير عرض على تامر أن أحضر الحفل فوافقت وأبديت إعجابى بهذا بأن أحضر الحفل معه ونتكلم على الفيلم مع الجمهور وأنا سعيد جدا بأن أكون معه فى الحفل وفى فيلم «البدلة».
■ هل استعنت بضابط حقيقى ليساعدك فى فيلم «البدلة»؟
- أنا خريج أكاديمية الشرطة واشتغلت ضابط شرطة لمدة عشر سنوات فكنت متمكنا جدا من الدور.
■ ممكن يأتى وقت تتوقف تماما عن عملك كمذيع؟
- حاليا متوقف عن عملى كمذيع لكن إذا جاء لى برنامج وأبديت إعجابى به سوف أقوم بالعمل به وأنا لا أحب أن أتوقف عن الشىء تماما.
■ من الشخصية الفنية التى أثرت فى شخصية أكرم حسنى؟
- الأستاذ عادل إمام هو الشخصية الفنية التى تأثرت بها وهو قدوة لى وهو شخصية ملهمة وأيضا ما زال على عرش الكوميدية وله شعبية كبيرة فى مصر والوطن العربى ولكننى كل شخص شاهدته أخذت منه صفة معينة منهم من أخذت منه الاجتهاد ومنهم من أخذت منه الذكاء الفنى.
■ هل ممكن أن تبتعد عن الكوميديا؟
- أتمنى أن أقدم دورًا بعيدًا عن الكوميديا، لكنى أطمح إلى تثبيت قدمى بالساحة الفنية أولًا، وأن يبقى لى تواجد مؤكد لدى الجمهور فى الأدوار الكوميدية، ثم أبدأ فى تقديم أدوار متنوعة، وبالفعل كنت مرشحًا لدور تراجيدى فى فيلم مهم من إخراج مخرج معروف جدًا، وللأسف ظروف انشغالى بمسلسل «الوصية»، ثم ارتباطى بفيلم «البدلة» منعتنى من المشاركة به.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية

Facebook twitter rss