صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

نائب يشيد بمبادرة «مصر بلا غارمين أو غارمات»

23 اغسطس 2018



أشاد النائب أشرف رشاد عثمان عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنهاء عصر الغارمين والغارمات، بالإفراج عنهم من السجون بعد سداد ديونهم من صندوق تحيا مصر، بتكلفة 30 مليون جنيه.
وأكد عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن هذا القرار الإنسانى من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاقى ارتياحًا كبيرًا من الشعب المصرى، خاصة أنه جاء فى توقيت مناسب، مكّن جميع الغارمات والغارمين من قضاء العيد مع أسرهم.
ووجه النائب الشكر لجميع من ساهموا فى التبرع لصندوق تحيا مصر، مؤكدا أن مبادرة الرئيس السيسى «مصر بلا غارمين أو غارمات»، أكدت للجميع حرص الرئيس، ليس على إدخال الفرحة على الغارمات والغارمين فحسب، ولكن على أسرهم للاحتفال معهم بعيد الأضحى المبارك.
وكان قطاع السجون قام بالإفراج عن 661 غارمًا وغارمة، ضمن فعاليات حملة أطلقها رئيس الجمهورية، ولا تزال الحملة مستمرة لفحص باقى الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتأتى هذه الخطوات تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية «سجون بلا غارمين» وتنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية للإفراج عن الغارمين المودعين بالسجون باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع، بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم، وتنفيذاً لقراره رقم (391/2018) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
وقد عقد قطاع السجون لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (1088) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن (661) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss