صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

سعيد أبوجميل: حريصون على الوصول للمصريين فى الخارج.. وقادرون على التصدى لحرب الشائعات

23 اغسطس 2018



كتب - حسن أبوخزيم


أكد سعيد أبو جميل رئيس قناة الفضائية المصرية، أن القناة تهدف إلى أن تكون المرجع الأساسى للمصريين والعرب خارج حدود مصر.
وأضاف «أبوجميل» لـ «روزاليوسف»: إنه حريص أن تكون الخريطة البرامجية للقناة متنوعة، وتناسب كل الأعمار من خلال تقديمها توليفة تختلف عن أى قناة أخرى، لافتا إلى أن القناة تقوم بتوضيح الحقائق وما تتعرض له الدولة المصرية من إرهاب، علاوة على إبراز الإنجازات التى تتحقق بالشارع.
وأشار إلى أن الفضائية المصرية حاليا فى العيد تضمن باقة متنوعة من مسلسلات وأفلام مثل «العتبة الخضراء»، و«يا زوجتى العزيزة»، بالإضافة إلى مسرحيات مثل «الجوكر» و«عنتر شايل سيفه»، وبعض أفلام الكارتون للأطفال مثل «بكار».. وتشمل برامج الفضائية المصرية، برنامج «حديث الصباح» يتناول الحج و«من عظماء الاسلام»، و«طريق النور»، كما تعرض الفضائية المصرية أفلاما عن هجرة الرسول عليه السلام، بالإضافة إلى أفلام أخرى اجتماعية ورومانسية مثل «خطف مراتي»، و«ورد الغرام» وفيلم «طاطا وريكا وكاظم بيه» وكذلك عدد من المسرحيات «هاللو شلبي»، «سيدتى الجميلة» و«اخويا هايص وانا لايص».
وأضاف رئيس الفضائية المصرية، إن لديه برامج موجهة إلى أوروبا وآسيا والقارة الإفريقية حيث يتم إنتاج برامج مثل «أمريكا بالمصري»، «بالبنط العريض» للرد على حرب الشائعات، مؤكدا أن القناة الفضائية المصرية تصل لكل دول العالم ومن يزعم غير ذلك ليس صحيحا.
وتابع: إن من ضمن برامج القناة أيضا «باقى من الزمن» الذى يستعرض المشروعات  تحت الإنشاء، «فضفضة للتنمية»، وحديث فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والدكتور محمد وهدان، وسعد الدين الهلالي، كما تعرض القناة «كنوز التراث الإسلامي» وبرامج للمغتربين والشأن الإفريقي، بالإضافة إلى برامج رياضية مثل «ستاد العرب»، و«نجوم الرياضة».. وبرامج أخرى مثل «على باب مصر»، و«عظيمة يا فن»، «حكايات مع معروف»، و«حلاوة زمان»، «امرأة عصرية» و«الموسيقى العربية» ،«لوحة شرف» و«كلام من القلب». . وأضاف: إن ماسبيرو ملىء بالكفاءات والكوادر البشرية سواء الإعلانية أو الإعلامية التى تستطيع تقديم رسائل قوية وذات مضمون، لافتا إلى أنه لا تنقصهم سوى الإمكانات اللوجستية، مؤكدا أن الإعلام الرسمى يعمل بشكل علمى ودقيق من أجل إنجاز المهمة والرسالة الإعلامية بجدارة كى تستحق مشاهدة المواطنين والتعبير عن الدولة المصرية وما يتحقق من مشروعات وانجازات على أرض الواقع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss