صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

9 مواد لاستغلال الموسم للترويج للجماعة وجمع الأموال

20 اغسطس 2018



كتب - مصطفى أمين عامر

 

لا تتوقف جماعة الإخوان الإرهابية عن استخدام جميع الوسائل لنشر دعوتها ومظلوميتها الوهمية حتى ولو كان ذلك على حساب شعائر الإسلام المقدسة وفى أشهره الحرم.
لائحة الحج إحدى حيل الجماعة الرخيصة فى الأشهر الحرام فمنذ أن قاد البنا ورفاقه الـ100 فى حجته الأولى عام 1935م لاستعراض قوته فى موسم الحج والجماعة لا تتوقف عن استغلال أيامه المباركة فى التسويق لنفسها وهو ما دفعها الى وضع ما يسمى «لائحة الحج» فى عام 1944، احتوت 9 مواد هدفها النهائى جمع الأموال على ذمة الحج، لتقوية التعارف ونشر أفكارها بين الجاليات المختلفة الجنسيات والأعراق.
ولكن سرعان ما سقطت الجماعة فى مستنقع «الفضيحة» بدعوتها إلى رفع شعار رابعة على جبل عرفات، يوم وقفة عيد الأضحى فى عام 2013م وهو ما يعد مخالفة واضحة لمناسك الشعيرة المقدسة وانتهاك لتعاليم الشرع والدين الحنيف.
حسام الحداد الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية اعتبر أن هذا الأمر ليس بجديد على جماعة الإخوان الإرهابية التى دائما ما تستخدم جميع الوسائل لاستغلال ثوابت الدين من أجل الحفاظ على التنظيم ونشر أفكاره حتى ولو كان ذلك على حساب الدين نفسه وأركانه الأساسية.
وشدد فى تصريحات لروزاليوسف على أن الجماعة تحاول إفساد موسم الحج وذلك من أجل تحقيق هدفين الأول هو التآمر على النظام السعودى الذى أفشل خططها فى المنطقة ورفض دعمها بعد ما يسمى بالربيع العربى وهو ما يعد محاولة مفضوحة من الإخوان للاصطفاف مع الجانب الإيرانى ضد الرياض.. وتابع والأمر الثانى هو محاولة تشويه صورة النظام المصرى فى موسم الحج أمام الرأى العام الإسلامى الذى يتواجد عبر شعوبه بشكل مكثف خلال شعيرة الحج وهو الأمر الذى سيفشل بكل تأكيد لأن المملكة العربية السعودية لن تسمح بذلك وستكون بالمرصاد أمام اى محاولة إخوانية لإفساد موسم الحج هذا العام كما فعلت فى الأعوام السابقة وستفعل فى الأعوام اللاحقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss