صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الفقهاء: منع فريضة من أركان الإسلام

20 اغسطس 2018



كتبت - ناهد سعد

يمتد النظام القطرى فى ممارسة الديكتاتورية والاستبداد على شعبه والارهاب على شعوب المنطقة العربية.. ويأتى آخرهم بمنع ذلك النظام الدموى مواطنيه من زيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج وهو ركن من أركان الاسلام.
و أثار منع قطر مواطنيها من أداء فريضة الحج بعد قرار مقاطعة السعودية لها استياء الكثير من علماء الدين الذين وصفوا هذا القرار بالشاذ وآخرون وصفوه بتسييس الدين وشعائر الله وجميعهم أجمعوا بأنه قرار آثم، حيث رفض الشيخ أحمد كريمة هذه الإجراءات وقال انها تشوه صورة المسلمين فى الغرب وهم فى غنى عن هذه التوصيفات، فى ظل نظرة سلبية تتنامى عنهم وتتهمهم بأبشع الاتهامات مضيفا ان الحج الركن الخامس من أركان الإسلام مثله مثل الصلاة والصوم والزكاة ولا يحل لمخلوق ان يحرم او يمنع إقامة ذلك الفرض الا ويعتبر آثما، ويكمل كريمة قائلا :أن النظام القطرى معروف بارتكاب الآثام وهى ليست الاولى له بل سبقها ما هو أشد من ذلك وهى قتل النفس التى حرم الله قتلها إلا بالحق من خلال تدعيم العمليات الارهابية ضد الابرياء والتحريض على رجال الجيش والشرطة، وبالتالى فليس الكلام مجديًا مع ذلك الشىء المدعو تميم.
بينما قال د. محمد الشحات الجندى أستاذ الشريعة ورئيس المجلس الأعلى للشئون الاسلامية الاسبق انه بينما المسلمون من كل أصقاع الدنيا يأتون لبيت الله من كل فج عميق.. وبينما المملكة تفتح قلبها قبل حدودها لمئات الآلاف من الحجاج.. ها هو النظام القطرى يمنع مواطنيه من الحج للعام الثاني.. ذنب القطريين فى رقاب من لا دين ولا مروءة تردعهم وسيحاسب عليه يوم الدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss