صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

للمرة الأولى.. ملتقى للخدمات الفندقية بسوهاج

16 اغسطس 2018



كتبت - ناهد إمام

فى إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحافظات الصعيد وافتتاح مشروعات تنموية فى كل من محافظتى سوهاج وأسيوط.. شهدت  للمرة الأولى محافظة سوهاج إقامة  فعاليات ملتقى «الخدمات الفندقية بالمستشفيات محور التنمية المستدامة» الذى نظمته إدارة الخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب  بقصر ثقافة سوهاج تحت رعاية وزارة التنمية المحلية ووزارة الصحة والسكان  والإنتاج الحربى .
وبحضور  اللواء رأفت عبد الباعث  ممثل القوات المسلحة والأمن، الكنيسة الأنبا يوسف أبو الخير مطران سوهاج للأقباط الكاثوليك، التربية والتعليم ، جامعتى سوهاج والفيوم.
وقال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إن الافتتاحات التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى سوهاج وأسيوط مؤخرًا  يعد أبلغ دليل على اهتمام الدولة وأن صعيد مصر على سلم أولويات القيادة.
وأشار  فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه  السفير محمد حجازى مستشار الوزير ونائبا عنه إلى أن رعاية الوزارة للملتقى  دليل على الشراكة مع القطاع الخاص لدعم التنمية المستدامة والاهتمام بالخدمات الفندقية بالمستشفيات  للارتقاء بالصحة العامة ورعاية المواطن .
وأعلن  اللواء  شعراوى، أن وزارة التنمية المحلية تدرس  بالتعاون مع وزارات الصحة والبيئة والجهات المعنية بإعداد دراسة  لإدارة المخلفات الصلبة وغيرها الناتجة داخل المستشفيات بمحافظة سوهاج
وفى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أكد د. جمال الحداد،  عضو المجلس الاقليمى للسياحة والآثار أن محافظة  سوهاج بدأت تلبس ثوبها الجديد لتكون محور التنمية الرئيسى لصعيد مصر. وتعد  مقصد سياحى متميز .
وأشار إلى أن محافظة  سوهاج واعدة فيها امكانيات سياحية واثرية لم يكن حد يسمع عنها  من قبل حيث يوجد الإقليم الثامن من أبيدوس إلى  البر الغربى كله، والاقليم التاسع ممتد من  أخميم  ولا يقل إمكانية عن الأقصر.
وأوضح الحداد، أن المحافظة لم تكن مستغلة  سياحيا بسبب صعوبة  النقل والإقامة موضحا أنه تم حل المشكلتين حيث إن  مطار سوهاج  يعد ثانى مطار بعد مطار القاهرة إلى جانب زيادة الطاقة الفندقية من 80 غرفة فقط إلى ضخ استثمارات جديدة من خلال إنشاء فندقين  يتم الانتهاء منهما  نهاية العام الجارى وتوافر 150 غرفة لكل فندق، إلى جانب وجود  4 فنادق متراكية  وهى عائمة ثابتة  اضافة إلى وجود جزيرة  الزهور وتتبع محافظة سوهاج ومع  تطويرها يتم توافر 60 شاليهًا  لتضاف إلى الطاقة الفندقية للمحافظة.
وفى كلمتها أكدت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، على  ان الملتقى يأتى مواكبا لتوجهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بأن الاستثمار فى رأس المال البشرى يعد ركن أصيل فى تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030،  مشيرة إلى أن الملتقى يهدف للارتقاء بالخدمات الفندقية والرعاية الصحية ومنع العدوى التبادلية.
وإكدت ،على اهمية  الوصول إلى تطبيق أعلى مستوى للخدمات الفندقية بالمستشفيات حيث تتميز سوهاج بمقومات السياحة العلاجية ووجودها على رأس قائمة المحافظات التى تمتلك نسبة مرتفعة من الآثار الدينية والفرعونية.
وتقدمت، بمبادرة  إقامة برنامج تدمج فيه الصحة مع السياحة  لتكوين» برنامج صحى سياحى شامل» قائلة: ونحن كمستثمرات عرب أول من سيدعم ذلك.
 كما أعلنت عن التوجه لإقامة مدرسة فندقية بمحافظة سوهاج بالتعاون مع المسئولين بإدارة التعليم الفنى وتنظيم دورة تدريبية خلال الملتقى للعاملين فى هذا المجال عن سلامة وصحة الغذاء وإقامة مشروعات بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى.
وأعلن د. رمضان عبد المنعم مدير إدارة الخدمات الفندقية لمستشفيات  أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، عن الأعداد حالياً لإنشاء وحدة لسلامة الغذاء فى كل مستشفى من مستشفيات الأمانة لضمان تقديم غذاء آمن مشيرًا  إلى أن الفترة الحالية تشهد أيضا تطورات إيجابية فى البنية التحتية وفى القطاع الإدارى والتنظيمى للمستشفيات.
وأكد  أهمية تحسين القدرات العلمية والعملية للعاملين بالأقسام الفندقية عن طريق البرامج العلمية المتخصصة.
وطالب د. مصطفى عبد الخالق عميد كلية طب سوهاج، ممثلًا عن الجامعة، بتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج واتحاد المستثمرات العرب لرفع مستوى التدريب للخدمات الفندقية.
وأكد المهندس رامى غالى عضو مجلس إدارة المجموعة المنظمة للملتقى، أهمية التطهير فى كافة القطاعات الخلفية بالمستشفيات مشيرا إلى أن توافر المنظفات صديقة البيئة للمصنع، تخضع للمستويات  العالمية الألمانية مؤكدًا حصول المنتجات على شهادات علمية  من  منظمة اليونيدو ووزارة البيئة على سلامة وصحة تلك المنتجات وأنها  غير مضرة بالبيئة نهائيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss