صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

اخبار ثقافية

16 اغسطس 2018



الدورة الرابعة لجائزة الأغاخان للعمارة
■ أعلنت جائزة الآغا خان للعمارة، عن استمرار قبول الترشيحات للجائزة فى دورتها الحالية 2017-2019 حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل، وحثت الجائزة، فى بيان رسمى، المشاريع والجهات المرشحة لزيارة الموقع الرسمى للجائزة، والاطلاع على شروط الترشح، واستكمال المعلومات الخاصة بالمشروع المترشح، على أن يلبى بشكل أساسى المعايير التى وضعتها الجائزة للترشح.
 والجائزة تعمل خلال الدورة (الحالية) الرابعة عشرة (2017-2019)، على تقديم المشروعات فى المناطق الريفية والأطراف الحضرية وتلك التى تتعامل مع الفضاءات العامة على جميع المستويات، ولكى يكون المشروع مؤهلاً للترشح للجائزة فى دورتها الحالية 2019، يجب أن يكون قد اكتمل تنفيذه فى الفترة ما بين 1 يناير 2012 وحتى 31 ديسمبر 2017، كما يجب أن يكون المشروع قد تم وضعه فى الاستخدام لمدة عام كامل على الأقل.


صدور رواية
«فراشات أورنينا»
■ صدرت مؤخرًا رواية ” فراشات أورنينا” للكاتب رشيد غمري، عن دار بتانة، وهى الرواية الثانية بعد رواية الجبانات التى رشحت لجائزة البوكر عام 2010، وصدرت فى طبعتين. الرواية صدرت فى 236 صفحة، ومقسمة إلى أربعة فصول، وتعتبر الكتاب الخامس للمؤلف بعد ديوان شعري، ورواية وكتابين مصورين عن الواحات المصرية بعنوان سحر الواحات صدر آخرها قبل شهور عن الهيئة العامة للكتاب.

صدور ترجمة «ساحر أوز العجيب»
■ عن دار بيت الياسمين للنشر صدرت الترجمة الكاملة للطبعة الأولى لكتاب «ساحر أوز العجيب» الصادرة فى عام 1900، للكاتب الأمريكى ليمان فرانك باوم، ونقلتها إلى اللغة العربية المترجمة بسمة ناجى، ليمان فرانك باوم كاتب أمريكى (1856 - 1919) اشتهر بكتابة قصص الأطفال ومنها «ساحر أوز العجيب» والتى قام فريد ستون وديف مونتجمرى إلى مسرحية موسيقية فى عام 1902 ثم تحولت فى عام 1939 إلى فيلم سينما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر
مصـر بلـد القيـم والأمـان
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين

Facebook twitter rss