صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

ندعم الشرعية فى اليمن ووحدة الدولة

15 اغسطس 2018



كتبت- فريدة محمد

استقبل د .على عبدالعال رئيس مجلس النواب عبد ربه منصورهادى رئيس جمهورية اليمن، فى إطارالزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى جمهورية مصرالعربية، وحضراللقاء من مجلس النواب المصرى الأستاذ السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب والأستاذ سليمان وهدان وكيل المجلس، والمستشارأحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وعدد آخر من النواب ممثلى القوى السياسية المختلفة واللجان النوعية بالبرلمان.
وأكد عبدالعال عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر واليمن، و الموقف المصرى الثابت إزاء دعم الحكومة الشرعية الحالية، ودعم وحدة الدولة اليمنية، مشددا على أن أمن واستقراراليمن والذى يمثل أهمية قصوى للأمن القومى المصرى وأمن المنطقة العربية بصفة عامة.
وشدد عبدالعال على دعم وتأييد مصر للجهود الرامية للتوصل لحل سياسى للأزمة اليمنية، وأهمية التوافق بين الأطراف السياسية، وفقاً للمرجعيات الأساسية، والتى تشمل المبادرة الخليجية، وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطنى، وقرارات مجلس الأمن الدولى ذات الصلة.
ومن جانبه عرض الرئيس اليمنى التطورات الجارية فى اليمن، وجهود دعم الشرعية اليمنية، كما قدم الشكرعلى المساندة والدعم الذى تقدمه مصر لليمن فى جميع المجالات من أجل دعم الشرعية اليمنية، مؤكدا أنه خلال زيارته الرسمية إلى مصر كان لا بد من زيارة مجلس النواب للإعراب عن تقديرالشعب اليمنى لكل ما تقدمه مصر من عون ومساعدة.
وأعرب محمد الشدادى نائب رئيس مجلس النواب اليمنى، عن الشكروالتقدير للدكتورعلى عبدالعال للدورالكبيرالذى قام به فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى من أجل دعم الشرعية اليمنية، ودوره المقدر فى استعادة اليمن عضويتها بالاتحاد البرلمانى الدولى.
وعلَّق الدكتور على عبدالعال على أن ما تقوم به مصر من جهود مختلفة فى هذا السياق هو التزام تجاه اليمن الشقيقة. واكد السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، »إن زيارة الرئيس اليمنى عبد ربه هادى منصورلمصر ومجلس النواب،  شهدت تأكيد  عمق العلاقات التاريخية بين مصر واليمن، وأضاف «ركزنا على بعض النقاط الرئيسية خاصة التعبير عن دعم مصرالكامل لليمن وشعب اليمن وحكومته الشرعية، والتأكيد على موقف مصرالثابت إزاء دعم الحكومة الشرعية فى اليمن، ودعم وحدة الدولة اليمنية والمساواة بين جميع  المواطنين فى جميع الأنحاء، والتأكيد على أن أمن اليمن يمثل أهمية قصوى للأمن القومى المصرى وأمن المنطقة العربية بصفة عامة». وقال وكيل مجلس النواب « أكدنا على تأييد مصر للجهود الرامية للتوصل لحل سياسى للأزمة اليمنية وأهمية التوافق بين جميع الأطراف السياسية وفقا للمرجعيات الأساسية مثل المبادرة الخليجية وآليات التنفيذ التى بدأت عام 2011،  ومخرجات الحوار الوطنى فى 2013،  وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة يجب احترامها وخاصة القرار 02216،  ومساندة مصر لدول الخليج والتوصل لحل سلمى للأزمة اليمنية بمشاركة الأطراف السياسية الفاعلة دون لجوء أى طرف لفرض رأيه على أطراف أخرى،  ورحب مجلس النواب بجهود المبعوث الأممى الجديد بهدف تحقيق السلم والاستقرار باليمن، ودعوة جميع الأطراف فى اليمن للتوافق والالتزام بالحل السياسى، وأيضا دعم البرلمان المصرى للبرلمان اليمنى بإمداده بالخبرات اللازمة الفنية وغيرها،  وتأييد ودعم مصر لليمن فى جميع المحافل الدولية وخاصة فى الاتحاد البرلمانى الدولى»

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss