صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

11 فيلمًا عالميًا تضىء سماء «الجونة السينمائى»

15 اغسطس 2018



كتبت- نسرين علاء الدين

تلقت أكثر من عرض لخوض تجربة التمثيل فى الفترة الماضية ولكنها مازالت لم تقرر بعد موقفها من العروض، وخلال الفترة المقبلة ستحدد أنابيلا وجهتها فى هذا المجال إذا وجدت العمل المناسب الذى تقتحم من خلال عالم التمثيل
وتحضر الاعلامية اللبنانية أنابيلا هلال إلى القاهرة يوم الجمعة المقبل الموافق 17 أغسطس، للمشاركة فى افتتاح فرح جديد لبراند مستحضرات التجميل والعطور الشهير وجوه فى كايرو فستفال سيتى.

مثلما شهدت الدورة الأولى عرض العديد من الأفلام العالمية الفائزة بجوائز مهمة فى أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، تأتى الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائى غنية بمجموعة من الأفلام المميزة التى تستحق المشاهدة، والتى سبق أن نالت جوائز متنوعة فى الموسم الأول من مهرجانات السينما الدولية الكبرى مثل «صاندانس» و«روتردام» و«برلين» و«كان» و«كارلوفى فارى»، وتحمل توقيع صناع أفلام لهم قيمتهم الفنية فى إنتاج أعمال متميزة على مدار السنوات الماضية. تضم قائمة الأفلام للدورة الثانية لمهرجان «الجونة السينمائى» إنتاجات من دول مختلفة منها اليابان، وإيطاليا، وبولندا، وأستراليا، والدنمارك، وغيرها من الدول. وقال إنتشال التميمي، مدير «مهرجان الجونة السينمائى»: «ستشهد الدورة الثانية لمهرجاننا عروض مجموعة من الأفلام المميزة والتى لاقت النجاح الكبير فى أهم المهرجانات السينمائية الدولية».
وأضاف: «مهرجان الجونة السينمائى» لديه طموحات غير محدودة ولديه أيضاً القدرات لتحقيق تلك الطموحات، لقد رفعنا الترقب فى دورتنا الافتتاحية ونعمل جاهدين لرفعها للأعلى هذا العام»، كما أكد المدير الفنى للمهرجان أمير رمسيس: «اختيار أفلام الدورة الثانية للمهرجان يتماشى مع هدفه المتمثل فى عرض أفضل الأفلام وأحدثها وذلك حرصا على عمل برنامج جدير باهتمام كل من صناع السينما من ضيوف المهرجان بتنوع جنسياتهم وكذلك الجمهور المصرى المهتم بالسينما.
سيعرض خلال الدورة الثانية من «الجونة السينمائى» مجموعة من الأفلام التى حصدت عددا من الجوائز فى مهرجان «كان السينمائى» وهى على التوالي: الفيلم اليابانى سارقو المتاجر (Shoplifters) الفائز بسعفة كان الذهبية فى الدروة الـ71.. كما سيتم عرض رائعة بولندا حرب باردة (Cold War)  الفائز بجائزة أفضل إخراج من مهرجان «كان السينمائى».
ومن إيطاليا يتم عرض فيلم دوجمان(Dogman) والذى فاز بطله مارشيلو فونتى بجائزة أفضل ممثل فى مهرجان «كان ومن “كان” أيضًا سيعرض الفيلم الإيطالى سعداء مثل لازارو (Happy as Lazzaro ) الحاصل على جائزة أفضل سيناريو بالمناصفة مع الفيلم الإيرانى ثلاثة وجوه,(3 Faces) كما سيتم عرض رائعة المخرج الإيطالى ستيفانو سافنوا درب صامونى (Samouni Road)، الحاصل على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقى فى «كان»، وذلك نظرًا لتميزه فى رصد مجزرة راح ضحيتها 29 شخصًا من عائلة فلسطينية فى قطاع غزة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss