صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الدفاع والأمن القومى بالبرلمان: الإرهابيون تحت مجهر الدولة وأجهزتها

14 اغسطس 2018



كتبت - فريدة محمد

تصوير - مايسة عزت


أشاد أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب بإحباط الدولة للعمليات الإرهابية قبل وقوعها موضحين أن العمليات الاستباقية تكشف يقظة العناصر الأمنية وتوفر المعلومات لديها، جاء ذلك بعد إعلان وزارة الداخلية مقتل 6 عناصر إرهابية أثناء استهداف أحد الأوكار الإرهابية فى مدينة 6 أكتوبر، وإحباط مخططاتهم التى تهدف إلى ترويع المواطنين، ونشر الفوضى.
وقال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى أن التحركات التى تقوم بها الأجهزة الأمنية جزء من الحرب الشاملة ضد الاٍرهاب بالتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة، مضيفًا «الجميع يقوم بمهامه  فى متابعة الخلايا الإرهابية النائمة وكذلك رصد التمويل لهذه العناصر».
وأشار كدوانى أن المهمة تسير بشكل ناجح وناجز وهذا يؤكد أن جهاز الأمن يقظ وأن المواطنين المصريين يتعاونون مع السلطات فى الدولة، مؤكدًا أن ما يحدث  من جانب العناصر الإرهابية يتنافى مع القيم الإنسانية خاصة الجرائم التى تروع المواطنين مؤكدًا أن الفشل السريع سيكون نتيجة العناصر الإرهابية.  
وقال اللواء سلامة الجوهرى وكيل لجنة  الدفاع والأمن القومى، وقائد وحدة مكافحة الإرهاب الدولى بالمخابرات الحربية سابقًا أن إحباط العمليات الإرهابية تعكس يقظة أجهزة الأمن فى القوات المسلحة والشرطة  وأن هناك معلومات دقيقة وصلت للأجهزة عن الجماعات الإرهابية، وبالتالى أصبحت تحت منظار الأجهزة الأمنية مشيرًا إلى أن العمليات الاستباقية اعتمدت على المعلومة من عناصر داخلها وهناك تنسيق قوى بين الأجهزة الأمنية والعناصر التى تساعدها فى الحصول على المعلومات.
وأشار الجوهرى إلى أن قوات الأمن تضحى بأرواحها من أجل استقرار الدولة مضيفا «ارفعوا شعار النصر أو الشهادة» مؤكدا إن اطلاق الشائعات أصبح هو السبيل الوحيد أمام الجماعات الإرهابية وقوى الشر لمحاولة اسقاط الدولة المصرية.  وأضاف الجوهرى أن مصر واجهت العديد من التحديات خلال السنوات الماضية ونجحت فى تخطيها واستكمال طريق البناء، وحتى الآن لم تنجح كل مخططات الهدم التى سعت لها بعض القوى ولذلك لم يصبح أمامهم سوى إطلاق الشائعات التى تهدد استقرار البلد.
وأكد الجوهرى على أهمية الخطوات التى اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لمواجهة ما يتم إطلاقه من شائعات سخيفة لتضليل المواطنين وإحداث حالة من البلبلة فى الرأى العام، لافتا إلى أن كل الجهات والمؤسسات عليها الانتباه ومواجهة كل محاولات اطلاق الشائعات فى الداخل والخارج.
وتابع الجوهرى «هناك دور على كل نائب داخل المجلس لمواجهة الشائعات من خلال التواصل مع أهالى دائرته باستمرار للرد على تساؤلاتهم وتوضيح كل الأمور بما يساهم فى قتل أى إشاعة يتم إطلاقها فى مهدها».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
مصـر بلـد القيـم والأمـان
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر

Facebook twitter rss