صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

أبطــــــــــال مـــــــــــصر

14 اغسطس 2018



مدبولى يشيد ببعثة مصر فى الدورة الإفريقية بالجزائر

 

كتب - حسن أبوخزيم

تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا من الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة حول ما حققته البعثة الرياضية المصرية من نتائج خلال مشاركتها فى منافسات دورة الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب، والتى أقيمت بالجزائر خلال الفترة من 19 وحتى 28 يوليو الماضى.
وطبقا للتقرير، فقد حققت البعثة المركز الأول وتصدرت الترتيب العام لجدول الميداليات بإجمالى 199 ميدالية متنوعة منها عدد 101 ميدالية ذهبية و55 ميدالية فضية و43 ميدالية برونزية.
كما أن مشاركة البعثة الرياضية فى فعاليات منافسات دورة الألعاب الإفريقية للشباب جاءت من خلال المنافسة فى 27 لعبة عبر 262 لاعباً، ضمن 3300 رياضى يمثلون 54 دولة من الدول الإفريقية فى عدد من الألعاب الفردية والجماعية، وما حققته البعثة إنجازاً مقارنة بما تم تحقيقه بالدورة السابقة،حيث بلغ إجمالى ما تم حصده من ميداليات خلالها ضعف ما تم حصده بدورة» بتسوانا2014»، وحصلت مصر وقتها على 89 ميدالية متنوعة.
وفى هذا الصدد، قدم رئيس الوزراء التهنئة لجميع أفراد البعثة الرياضية المصرية لحصولهم على المركز الأول وتصدرهم لجدول الميداليات، مشيداً بروح الإنجاز التى تحلى بها أفراد البعثة وحرصهم على تمثيل مصر بشكل مشرف ورفع علمها خفاقاً فى مختلف المحافل الرياضية الدولية من خلال حصد عدد كبير من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.
تجدر الاشارة إلى أن دورة الالعاب الافريقية للشباب تعتبر من اهم الدورات التى تقام فى القارة الإفريقية على مستوى الشباب ويتم التأهل فى بعض الألعاب منها مباشرة لخوض منافسات دورة الألعاب الأوليمبية للشباب التى سوف تقام فى أكتوبر 2018 بالأرجنتين.

 

وزارة التربية والتعليم تنتصر لشبابنا فى بولندا

 

كتبت - مينرفا سعد

أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية أمس امتحان الدور الثانى للعام الدراسى الحالى 2017/2018 فى مادة اللغة الأجنبية الأولى.
وقد صرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى: (الإنجليزية، والفرنسية) هو (41,912) طالبًا/ طالبة، حيث كان إجمالى عدد الطلاب فى مادة اللغة الإنجليزية (41,884) طالبًا/ والباقى للغة الفرنسية.
وكشف رضا حجازى رئيس عام الامتحانات أنه لأول مرة امتحانات الثانوية العامة خارج الجمهورية، حيث أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزارى رقم (236) بتاريخ 12/8/2018 بشأن عقد امتحان الدور الثانى من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى بمقر سفارة جمهورية مصر العربية ببولندا للطالبات المشاركات فى منافسات بطولة العالم لكرة اليد للناشئات والتى تُقام فى بولندا خلال الفترة من 6-20 من شهر أغسطس الجارى، نظرًا لتزامن البطولة مع مواعيد انعقاد امتحانات الدور الثانى بمصر.
وأشاد شوقى بالتعاون الذى تم من قبل مجلس الوزراء ووزارتى الشباب والرياضة والخارجية، والسفارة المصرية ببولندا.
وفى سياق متصل، أعلن حجازى أن قرار الدكتور طارق شوقى بأداء الطالبات للامتحان بمقر السفارة المصرية ببولندا قد جاء انطلاقًا من حرص الوزارة على دعم وتشجيع مشاركة مصر فى المحافل الرياضية العربية والإقليمية والدولية، وفى إطار الحفاظ على المستقبل الدراسى للطالبات.
وفى سياق آخر، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد (4) حالات نشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.
كما تم ضبط شخصين قاما بالقفز من على سور اللجنة رقم (75) بمقر مدرسة عبور أبشواى الابتدائية التابعة لإدارة أبشواى التعليمية بمحافظة الفيوم إلى داخل اللجنة، وتبين أنهما لا يحملان تحقيق شخصية وقد قام المسئولون عن اللجنة باستدعاء الحراسة المتواجدة أمام مقر اللجنة من قوات الشرطة والتى قامت بالتحفظ عليهما والاستدلال على شخصيتهما وهما (أ.ح.م.ح)، و (م.أ.ع.أ) واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss