صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الدولة تسد احتياجات أهالى شمال سيناء

14 اغسطس 2018



كتب - حسن ابوخزيم
            

تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً عن الخدمات المقدمة لمواطنى شمال سيناء خلال العملية الشاملة سيناء 2018، وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل لجنة دائمة برئاسة محافظ شمال سيناء للاستمرار فى تنفيذ وتطوير برامج رعاية المنقولين من منطقتى الشيخ زويد ورفح.
وفى سياق متصل وجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة التواجد المستمر لكافة القيادات التنفيذية بمختلف المواقع داخل المحافظات للتعامل الفورى مع أى مشكلات وسرعة حلها، فضلاً عن تكثيف الحملات لإزالة أى تعديات أومخالفات.
يأتى هذا فيما واصل مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء التواصل مع المواطنين ونفى الشائعات، ومنها ما أثير عن إصدار سبع دول قرارات بحظر استيراد 7 محاصيل زراعية مصرية نظراً لعدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة، وتواصل المركز مع وزارة الزراعة ونفت ذلك تماماً, مؤكدة على جودة وسلامة جميع المحاصيل الزراعية المصرية المصدرة ومطابقتها لجميع المعايير والاشتراطات الدولية المتفق عليها.
كما ترددت أنباء عن فرض الحكومة ضرائب على مقابر دفن الموتى خلال الفترة القادمة، وقام المركز بالتواصل مع وزارة المالية التى نفت ذلك، مؤكدة أنه لم يتم فرض أى ضرائب أو رسوم على مقابر دفن الموتى, موضحة أن الهدف الأساسى من تداول مثل هذه الشائعات إثارة البلبلة لدى الرأى العام دون مبرر.
وتداولت صفحات التواصل الاجتماعى أنباء عن نية وزارة التربية والتعليم تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس تزامناً مع تطبيق منظومة التعليم الجديدة، لكن بتواصل المركز مع الوزارة نفت صحة تلك الأنباء, مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس لأى صف من الصفوف الدراسية، وأن الدراسة فى موعدها المقرر فى يوم 1 سبتمبر القادم، كما انتشرت أنباء عن إلغاء الوزارة إجازة السبت بالمدارس, ورغم نفى المركز لذلك عدة مرات، لوحظ إعادة تداول هذه الشائعة مرة أخرى ‏خلال الفترة الحالية, مما دفع المركز للتواصل مجدداً مع الوزارة التى أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق.
كما نفت وزارة التربية التعليم ما ترددعن تأجيل ‏تطبيق نظام التعليم الجديد نظراً لعدم الاستعداد.‏
كذلك نفى مركز معلومات مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالى ما أثير عن صدور قرار رسمى بمنع الاختلاط فى الجامعات‎ ‎المصرية.
ونفى المركز بالتواصل مع وزارة الآثار ما تردد عن بيع الحكومة 2 مليون قطعة آثار مصرية للخارج، وما أثير حول بدء هدم فيلا «وجية عبد المسيح» الأثرية فى بورسعيد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss