صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

بدون مكياج شعار النجمات فى عز الحر

13 اغسطس 2018



كتب - محمد عباس


من عام لآخر تختلف الموضة التى تسيطر على نجمات الفن فى فصل الصيف ، فبعد أن كان الهوت شورت شعار إحدى المراحل الماضية لدى الكثير  من النجمات، أصبح الظهور بدون مستحضرات تجميل للفنانات هو موضة الصيف الحالى، حرصًا منهن  على عدم الظهور مطلقًا أمام الكاميرات دون استخدام مستحضرات التجميل، أيضًا هناك  عدد كبير من الفنانات اتجهن  لالتقاط صور استغنين  من خلالها عن «المكياج» وأصبح تحديًا كبيرًا بين النجمات على مواقع التواصل الاجتماعى.
وكانت آخر هؤلاء الفنانات هند صبرى التى ظهرت مرتين خلال فصل الصيف دون مكياج، وتعتبر صبرى، من أكثر الفنانات تصالحًا مع الذات، كما تهتم بالظهور بشكلها الطبيعى فى مناسباتها العائلية.  
أيضًا الفنانة شيرين عبدالوهاب التى تعد من أوائل الفنانات اللاتى تمتعن بجرأة الظهور دون تجميل، ونشرت صورًا لها فور استيقاظها من النوم، ورغم انتقاد البعض فإن الكثير من متابعيها، رأوا جمال شيرين فى عفويتها ومحاولتها الظهور على طبيعتها دون تصنع.
ولم تكن المرة الأولى للفنانة نيللى كريم التى تظهر بعد خروجها من الماء مباشرة، حيث تحرص فى كل إجازة على التقاط الصور العفوية لها، التى تخلو من المكياج، لكن فى هذا العام كثفت نيللى الصور التى تنشرها على «انستجرام»، لكى تكون دائمة التواصل مع جمهورها بكل لحظاتها.
وكانت المفاجأة للجمهور هى الفنانة درة التى تعد أكثر الفنانات حرصًا على التقاط الصور ونشرها لجمهورها، حتى أن الإجازات القصيرة التى تحصل عليها من تصوير أى عمل تقوم به يجب أن تنفذ خلالها جلسة تصوير، وحرصت درة على مشاركة جمهورها صورة لها بدون مكياج، ونشرت  عددًا من الصور التى لفتت من خلالها انتباه الكثيرين من متابعيها.
وانضمت للقائمة أيضًا الفنانة نيكول سابا  التى شاركت جمهورها عبر حسابها الرسمى على موقع الصور الشهير انستجرام بصورة ظهرت خلالها بدون مكياج وشعر مجعد، ويبدو أن هذه الصورة قد التقطتها فور استيقاظها من النوم، وتلقت الكثير من الإشادات بعد هذا الظهور خاصة أن نيكول اعتمدت خلال مشوارها على عمليات التجميل التى صنعت جمالها  وأنقذتها من النقد.
 وهناك الفنانة ياسمين صبرى التى تحرص دائمًا على نشر صور لها أثناء الجيم وبدون مكياج والبعض يعتبرها أجمل وشكلها يكون مفاجأة
وأخيرًا فاجأت الفنانة ياسمين عبد العزيز، محبيها بالظهور فى أكثر من صورة دون استخدام أدوات التجميل، مما جعل الجمهور يعبر عن إعجابه بتلقائيتها، وحرصت ياسمين على نشر عدة صور من إجازتها الصيفية التى تقضيها وسط عدد من أفراد عائلتها، وأصدقائها.
ومن جانبه علق الناقد محمود قاسم على ظهور الفنانات دون استخدام مستحضرات التجميل قائلًا: « علمت خلال الفترات الماضية أن عددًا كبيرًا من نجوم الفن يتقاضون أموالًا من تفاعل الجمهور والمتابعين لهم مع الصور التى يقومون بنشرها على السوشيال ميديا ، لذلك أعتقد أن أغلبهم يسعى لإثارة الجدل والظهور بأشكال مختلفة حتى يحقق زيادة فى نسب المتابعة التى أصبح يقيم بها الفنان نفسه، بغض النظر عما قدم فى مشواره الفني، وأصبح يتعامل بهذا المبدأ أيضًا المنتجون، الذين يختارون أبطال أعمالهم بناء على عدد متابعيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss