صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

جيسى العاصى: ماليش دعوة بالسياسة ولا أحب النميمة فى برامجى

13 اغسطس 2018



حوار- مريم الشريف

قالت الإعلامية جيسى العاصى، إن برنامجها الجديد «بر الأمان» المقرر عرضه على قناة صدى البلد، اجتماعى إنسانى خدمى، يساعد المواطنين على حل مشاكلهم..  وأكدت «العاصى» فى حوارها لـ»روز اليوسف» اعتزازها ببرنامجها السابق «دائرة الشر»، رغم أنها لا تحب الحديث فى الحياة الخاصة للفنانين والتطرق لأسرارهم، نافية تفكيرها فى التمثيل حاليًا، إلا إذا عُرض عليها عمل مناسب لها.
كما عبرت عن مدى شعورها بالفخر من التطويرات الجارية فى التليفزيون المصرى.
وإلى نص الحوار..


■ ما  أهداف ومحاور برنامجك «بر الأمان» المقرر عرضه على صدى البلد؟
- «بر الأمان» برنامج اجتماعى إنسانى خدمى، غير مبنى على الشو الإعلامى، يناقش قضايا ومشاكل المجتمع بمنظور إيجابى، ويسعى إلى حلها قدر الإمكان، إذ يستضيف ضيوف من المسئولين قادرين على حل هذه القضايا، كما لدينا حالات إنسانية كثيرة، فكل حلقة يكون لدينا حالة معينة.
■ هل يشارك الجمهور فى متابعة وعرض مشاكله عبر البرنامج؟
- من المحتمل أن يتم إدخال اتصالات هاتفية للمواطنين فيما بعد، لكن حاليًا لدينا صفحة باسم البرنامج على الفيس بوك أتلقى مشاكلهم من خلالها.
■ هل يقلقك هجوم الجمهور بسبب تقديم حالات إنسانية ومقارنتك بمقدمى هذه النوعية من البرامج؟
- إطلاقًا، لست قلقه لإننى أقدم حالات إنسانية وأتعامل معها بشكل مبسط وليس «أوفر»، ونحاول مساعدتهم بقدر الإمكان وإيجاد حلول لمشاكلهم.
■ متى سيبدأ عرض البرنامج؟
- يوم 15 أو 20 أغسطس تقريبًا، ومن المقرر أن يُعرض يومًا واحدًا في الأسبوع خلال موسمه الأول، وفيما بعد من المحتمل يصبح يومين فى الأسبوع.
■ كيف تم اختيار اسم «بر الأمان»؟
- اتفقت مع رئيس تحرير البرنامج على هذا الاسم الذى طُرح ضمن عدة أسماء فهو الأنسب لطبيعة البرنامج.
■ وما سر غيابك الفترة الماضية بعد «دائرة الشر»؟t
- كنت أجهز لبرنامجى «بر الأمان» خاصة أنه يقدم مضمونًا ثقيلًا ومليئًا بتقارير خارجية فى مختلف محافظات الجمهورية، وهذا الأمر أخذ منى مجهودًا كبيرًا،  فقد سافرت لإجراء تقارير خارجية فى أغلب الحلقات ، وكنت أسافر يومين فى الأسبوع على الأقل، أما التصوير داخل الأستديو لا يزيد على 30 دقيقة.
■ هل غيرت جلدك بشكل كبير من «دائرة الشر» إلى «بر الأمان»؟
- بالتأكيد، البرنامجان مختلفان تمامًا، ولكن هذا ليس تغيير جلد وإنما اللون الذى أحب تقديمه فى الأساس هو ما يتضمنه «بر الأمان»، ولدى رسالة فى هذا البرنامج، وليس مجرد برنامج إقدمه، ولم أحب الحديث فى أسرار الفنانين، وأسلوب «النميمة» الذى قدمته فى «دائرة الشر»، ولكنه وقتها كان إختيارى وكنت مقتنعه به ولكننى أحببت نوعًا ثانيًا من البرامج وهو «بر الأمان».
■ أفهم من ذلك أنك نادمة على تقديمك لـ «دائرة الشر»؟
- إطلاقًا، أعتز كثيرًا ببرنامجى «دائرة الشر» ولكن لم أحب نوع الكلام، وضرورة أن يكون الموضوع هادفًا وليس من أجل الشو الإعلامى، وأعى أن الحوارات الفنية مهمة، ولذلك أنوى تقديم برنامج يعتمد على لقاءات الفنانين خلال الفترة المقبلة، لكن بطريقة إيجابية بعيدًا عن حياتهم الخاصة وأسرار بيوتهم، لأن هذا الأمر يغضبنى الحديث فيه، وأكون وقتها غير راضية عن نفسى لقناعتى أن حياتهم ملك لهم فقط، ولذلك حاولت فى «دائرة الشر» أن يكون الحديث فى هذا الشأن مضغوطًا ما عدا حالات معينة، حيث كان هناك فنانون معى يرغبون فى فتح هذه الموضوعات والتحدث عن حياتهم الخاصة من تلقاء نفسهم، وبالتالى تحدثت بناءً على اختيار  الفنان نفسه ورغبته فى الحديث خاصة وأن الجمهور يحب معرفة هذه الأمور للنجم المفضل إليه.
■ ما أكثر حلقة تلقيت عليها ردود فعل كبيرة فى «دائرة الشر»؟
- كل الحلقات، والضيوف كانوا  معى على طبيعتهم وتحدثوا كثيرًا، ومن ضمن الحلقات التى أثرت فى كثيرًا،  كانت حلقة مرتضى منصور، حيث قال خلالها كلام من قلبه وهذا الإحساس وصل لكل فريق البرنامج، وكان هادئ جدًا وعلى طبيعته.
■ ومتى سينطلق برنامجك الفنى؟
بالتأكيد جار تجهيزه ولكن بعد انتهائى من «بر الأمان» أولًا لأنه أخذ وقتى كله، ولا أعلم حاليًا وقت عرضه، فربما يكون عرضه مع «بر الأمان»، أو بعده.
■ ولماذا لم نر شقيقتك الفنانة إيمان العاصى ضيفة فى «دائرة الشر»؟
- حلقات برنامجى وقتها كانت مسجلة، ووقت التسجيل كانت «إيمان» خارج مصر، لكن ستكون معى فى «بر الأمان»، أو برنامجى الفنى الآخر وقررت أننا حينما نظهر سويًا لابد أن نظهر  بشكل مضبوط.
■ ألا تفكرين فى دخول عالم التمثيل؟
- إطلاقًا، ولكن إذا عرض علىّ عمل فنى مناسب فوقتها سأوافق .
■ وهل اللوك الخاص بك فى «بر الأمان» من اختيارك؟
- بالتأكيد، فهو لوك طبيعى جدًا مثل أى امرأة، وأظهر به فى حياتى الشخصية.
■ البعض اعتقد أنك لبنانية من لوك «دائرة الشر».. فما تعليقك؟
- أنا مصرية صعيدية، وبنت بلدى التى أعشقها كثيرًا وأحب أصولى.
■ هل أزعجتك المقارنة بينك والإعلامية وفاء الكيلانى بعد «دائرة الشر»؟
- بالعكس، فهى إعلامية رائعة أحترمها كثيرا وليس لدى مشكلة فى الأمر، وأنا على يقين بأن برنامجى «بر الأمان» بسبب البرومو الخاص به سيتم مقارنتى بإعلاميات آخريات، لكن فى النهاية سيكتشفون أن مضمون برنامجى مختلف تمامًا وكليًا عن أى برنامج خدمى إنسانى آخر.
■ وما رأيك فى كثرة البرامج الترفيهية وغياب التنموية؟
- أرى ضرورة وجود دعم من الإعلام والفن سواء دراما أو سينما للمشاهد، بتقديمهما رسالة هادفة، تحثه على أن ينزل من البيت ويعمل ويجتهد، وبنسبة 40% فإن ما يقدم على الشاشة يظلم المشاهد من رسائل محبطة، ولكن هناك برامج هادفة أيضًا، وأطالب بضرورة وجود طاقة ايجابية ورسائل داعمة للمواطن، وضرورى أن يقدم الإعلام وجبة متنوعة من برامج ترفيه وأخرى هادفة وتنموية وغيرها.
■ أين أنت من الإذاعة؟
- لا أفكر حاليًا فى تقديم برنامج إذاعى، وأحب العمل كثيرًا وبالتالى ليس لدى مانع، إذا عُرضت على فكرة جيدة، ولكن ليس برنامجًا سياسيًا لأنى «ماليش دعوة بالسياسة ولا الدين لأن ليهم ناسهم»، وأتمنى يكون فنيًا مثلًا.
■ وما رأيك فى التطورات التى شهدها ماسبيرو مؤخرًا؟
- سعيدة بها كثيرًا، ويعجنى عن بعض القنوات الفضائية، وهذا شىء مشرف وفخورة به لأنه تليفزيون بلدى، وقنوات ماسبيرو بها تقدم كثيرًا وأرى فرقًا كبيرًا عما كان فى الماضى.
■ هل التحقت بنقابة الإعلاميين؟
- مازالت لم أنضم، ولكن أنوى الانضمام إليها خلال الأيام المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss