صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الراديو والشاشة الفضية «مُصلح اجتماعى» جديد

13 اغسطس 2018



كتبت - مارينا أدمون


يبدو أن القضايا الأسرية أصبحت ركيزة أساسية تهتم بها كثير من القنوات والمحطات الإذاعية لمناقشتها خلال برامجها المختلفة.
المحطات الإذاعية والتليفزيونية وضعت هذه القضايا على قائمة أولوياتهما فى كل خريطة برامجية، فنجد برنامج «ست الستات» الذى تقدمة الإعلامية دينا رامز المعروض على قناة صدى البلد، فتح هذا الملف من خلال استضافته خبراء العلاقات الأسرية كالدكتورة إيمان الريس استشارى العلاقات الأسرية والتربوية والتى تحدثت خلال الحلقة عن العلاقة بين الآباء والأبناء.
كما استضاف الدكتورة إكرام خليل استشارى العلاقات الأسرية والتى تحدثت عن الخلافات الزوجية وتأثيرها على نفسية الأطفال، بالإضافة إلى الدكتورة عزة زيان والتى تحدثت عن كل ما يخص الأسرة بشكل عام .
ويدخل فى هذا السياق برنامج «ست الحسن» الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن المعروض على قناة On E والذى استضاف الدكتور إيهاب معوض استشارى العلاقات الأسرية، وتحدث عن دور الرجل والمرأة فى الأسرة، بالإضافة إلى الدكتور محمد هانى خبير العلاقات الأسرية الذى حل ضيفا فى ذات البرنامج، والدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى والتى تحدثت عن طريقة التربية الصحيحة للأطفال.
أيضًا برنامج «السفيرة عزيزة» الذى تقدمة الإعلامية سناء منصور، وجاسمين طه زكي، وشيرين عفت، ونهى عبد العزيز، ورضوى حسن، وسالى شاهين على قناة Dmc، يهتم بهذه النوعية من القضايا، مثل الحلقة التى تحدث خلالها عن موضوعات مختلفة حول الأسرة وكان الدكتور مروان الأحمدى استشارى العلاقات الأسرية والزوجية والدكتورة نانسى توفيق ضيوف البرنامج.
 برنامج «هى وبس» الذى تقدمه الإعلامية رضوى الشربينى على قناة Cbc سفرة، تناول فقرة كاملة عن العلاقة بين الرجل والمرأة.
وآخرها برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» الذى تقدمة الإعلامية سهير جودة، مفيدة شيحة، ومنى عبد الغني، على قناة Cbc، ويهتم بكل ما يخص الأسرة إلى جانب المرأة التى تعد عماد الأسرة المصرية، واستضاف فى أكثر من حلقة الدكتور نبيل القط، والذى تحدث خلال إحدى الحلقات عن مشاكل الطلاق وأسبابها والحلول المناسبة لها وأعطى بعض النصائح المهمة للأمهات.
على جانب آخر نجد الإذاعات تشغل قضايا الأسرة حيزا كبيرا عبر أثيرها، مثل برنامج «تفرق» الذى يقدمه المذيع رامى رضوان على راديو 9090 ، والذى تناول فقرة عن أسباب زيادة معدلات الطلاق .
أيضًا برنامج «كاميرا دور» الذى يقدمه الإعلامى كريم كوجاك المذاع على ميجا إف إم تحدث فى فقرة كاملة عن الزوجة الزنانة وطريقة التعامل معها .
بالإضافة إلى برنامج «من هنا ورايح» الذى يقدمه مصطفى الريدى ومريم الخشت المذاع على ذات المحطة وتحدثا عن الفرق بين العنف عند الرجل والمرأة.
برنامج «إتفقنا» الذى تقدمه المذيعة مريم أمين على محطة نجوم إف إم والذى قدم فقرة عن دور المرأة فى نجاح الرجل والأسرة بشكل عام.
كما تقدم الإعلامية مفيدة شيحة برنامج «شكل للبيع» على نغم إف إم وتناول فقرة كاملة عن الطلاق وأسبابه وتأثيره على أفراد الأسرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss