صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الانتخابات العمالية إنجاز والقانون الجديد يوحد رايتنا

12 اغسطس 2018



كتبت ـ هبة سالم

 

أكد مجدى حسن، رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام،على أهمية الحوار البناء وأن يستمع الجميع لبعضهم البعض من خلال مفاوضات حقيقية للحفاظ على حقوق العمال جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للعاملين بالنقل العام، أمس السبت.
وقال حسن أن صدور قانون التنظيمات النقابية الجديد وإجراء الانتخابات العمالية فى وقت قياسى بمثابة إنجاز حقيقى للحركة النقابية، مضيفا أن ما يهمنا هو المطالبة بمشاكل العاملين بشكل قانونى، والدولة تتعاون بشكل رسمى مع النقابات العامة التابعة للاتحاد، وكل ما حدث هو تقنين أوضاعنا، للمطالبة بالحقوق بطريقة قانونية، والنقابات التى لم توفق أوضاعها ستواجه مشاكل عديدة فى العمل،حيث إن القانون سيعرقل عملها، لأنها غير قانونية وفقا لقانون المنظمات النقابية».
ومن جانبه قال عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن القطاع العمالى يمر بظروف صعبة، لافتاً إلى أن ذلك يحتاج إلى تكاتف القيادات النقابية من أجل الدفاع عن حقوق عمال مصر.
وأضاف إبراهيم، أنه حرص على الحضور للإشادة بدخول نقابة النقل البرى تحت مظلة الاتحاد كنقابة جديدة يجب أن يحتذى بها، متابعا: «فى بداية دورة نقابية جديدة، بقيادات نقابية جاءت بانتخابات نزيهة فى إطار قانون التنظيمات النقابية، يجب علينا الوقوف يدا واحدة من أجل عمال نقاباتنا، فبدون كيان واحد لن يكون للعمال منبر يتحدث باسمهم ويعمل على إيصال صوتهم».
ولفت رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج،إلى أن عمال نقابتى الغزل والنسيج والنقل العام،يشتركان فيما يعانون منه من الأجور الهزيلة، قائلا: «عمالنا يشتركون فى كونهم يعانون من الهم والغم وحرق الدم، فحالنا زى بعض، ولذا علينا مسئولية وطنية، لخدمة العمال وبناء مصر الحديثة».
وفى السياق شدد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه سعيد النقيب نائب رئيس اتحاد العمال، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربى، على أهمية العملية الإنتاجية بما يفرز من الاقتصاد القومى، موضحا أن هذا الوقت هو الأهم فى عملية الإنتاج، ولابد من بذل كل جهدنا للنهوض بالعملية الإنتاجية، مؤكدًا النهوض الفكرى للقيادات النقابية الجديدة بالنقابة للنهوض بالتنظيم النقابى لها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss