صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

دعاء فاروق: لا أتابع التليفزيون.. والبرامج الأخرى «غاوية تنظير»

12 اغسطس 2018



 كتبت - مريم الشريف


أكدت الإعلامية دعاء فاروق، أنها تهتم بعرض القضايا النفسية والاجتماعية والدينية من خلال برنامجها «اسأل مع دعاء»، على قناة النهار ومناقشة العلاقات بين الآباء والأبناء، والمشاكل الزوجية، إذ أنها تقتصر فى البرنامج على استضافة الشيخان محمد عبد السميع وأشرف الفيل، بينما تنتقى الأطباء حسب موضوع الحلقة.
وأضافت «فاروق» فى تصريحاتها لـ «روزاليوسف» أنها حرصت على مناقشة موضوع التفرقة بين الأبناء فى أحدى الحلقات النفسية بالبرنامج، كما أنها لم تتوقع الكم الكبير من ردود الأفعال التى تلقتها على الحلقة، وفوجئت بعدد هائل من المداخلات التليفونية من كبار وصغار للمشاركة فى الحديث عن تلك القضية.
وقالت إنها تحاول تقديم موضوعات تمس المشاهدين بشكل واقعى وحقيقى، وإعادة الموضوع إلى أصله بالتحليل والاستعانة بالخبراء سواء أطباء نفسيين أو علماء الدين، مثل حلقتها الماضية التى استضافت أحد الشيوخ للحديث عن الأساليب الصحيحة لتربية الأبناء لإبعاد الآباء عن كل ما هو خاطىء فى التربية لافتة إلا أنها لا تعلم سبب قلة البرامج المهتمة بالقضايا النفسية وبخاصة أنها ليست متابعة للتليفزيون.
فى سياق متصل عبرت دعاء، عن سعادتها بالنجاح الذى يحققه برنامجها الآخر «حياتنا»، الذى تحرص فيه على عرض أفكار وقضايا مجتمعية مختلفة، مثل حلقة «العنصرية» التى قدمتها بشكل فريد.
وأوضحت أن «حياتنا» يعتمد على طرح الأمثلة وعرض النماذج لوضعها محل النقاش بين الجمهور والمواطنين وليس المتخصصين بغرض إيجاد حلول بسيطة وسهلة، بعكس البرامج الأخرى التى تعتمد على التنظير فقط دون استعراض لنماذج ما تناقشه من قضايا.
وأشارت إلى أنها كان بإمكانها استضافة متخصص فى حلقة العنصرية للحديث عن تلك القضية وأسبابها ونتائجها ، لكن الحلقة لن يكون تأثيرها بقوة تقديم نماذج لأشخاص حقيقيين يعانون من المشكلة، ولذا استضافت فى هذه الحلقة الفتاة السمراء التى تعانى من العنصرية تجاه لون بشرتها و إزعاجها من قبل الآخرين بسبب هذا الأمر، وآخرى منتقبة، وامرأة سمينة، ورجل طويل جدا، فقد كانت حلقة متنوعة مع أشخاص يتعرضون للعنصرية، معبرة عن رفضها للتطاول على أى شخص.
وعن الضيوف المقرر استضافتهم الفترة المقبلة، شددت دعاء فاروق على أن النجم فى برنامج «حياتنا» هو موضوع الحلقة، مع استضافة أشخاص مناسبين للموضوع الذى يتم مناقشته.
وتطرقت إلى أنها لديها نية قوية لتقديم برنامج إذاعى لكنها بانتظار العرض المناسب، لأنها تعشق الراديو وهو ما دفعها إلى تقديم برنامجين فى رمضان، كما نفت تقديمها برنامج على الراديو خلال الفترة المقبلة، فعلى الرغم من تعاقدها مع إحدى المحطات الإذاعية إلا أن الاتفاق لم يكتمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss