صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

نهى المأمون تطلق مبادرة «هى والمجتمع»

10 اغسطس 2018



رغم الجهد الذى تبذلة الدولة من أجل تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، إلا ان هناك كثيرا من السيدات يواجهن بعض التحديات المجتمعية والأسرية التى تعرقل مسيرتهن نحو تحقيق أهدافهن، وهو ما دفع الاسكندرانية نهى المأمون لأن تطلق مبادرة» هى والمجتمع» لدعم المرأة لتصبح لها دورا فاعلا فى المجتمع. تقول نهى المأمون: المبادرة تهدف إلى تمكين المرأة مجتمعيًا وسياسيًا، من خلال زيادة الوعى السياسى بالإضافة إلى دعم المرأة القيادية والنهوض بها ثقافيًا ونفسيًا وصحيًا ومهنيًا لتصبح مواطنة فعالة صاحبة دور رئيسى فى خدمة المجتمع.
وأشارت إلى أن المبادرة تلقى الضوء على أهم المشكلات التى تواجه المرأة وتعيقها فى تحقيق طموحاتها وخاصة ما تتعرض له فئات معينة كالمستقلات والمطلقات من تحديات فى العمل والحياة اليومية.
وتابعت: «هى والمجتمع» تهتم بالمشكلات التى تعانى منها المرأة كالتحرش والعنف الأسرى المنزلى والاغتصاب الزوجى والعنف، وكيفية التعامل مع تلك المشكلات وتقديم الدعم النفسى لها. وأضافت أن المبادرة تقدم الوعى القانونى للمرأة، مشيرة إلى أنه من الضرورى أن تعرف المرأة حقوقها القانونية. المبادرة لاقت إقبالا من بعض المنظمات والجمعيات والمراكز المهتمة بقضايا المرأة وسيكون هناك تعاون مشترك من خلال ورش العمل للتوعية وتناول مشكلات المرأة فى المجتمع وبالأخص المستقلات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss