صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

القوى السياسية بين الصعود والهبوط تحت قبة البرلمان

9 اغسطس 2018



كتبت ـ فريدة محمد


يشهد البرلمان تحولات فى خريطة القوى السياسية تحت القبة حيث تجرى مشاورات بين النواب وعدد من الأحزاب لتغيير صفتهم الحزبية فى الانتخابات المقبلة، ويأتى هذا التحرك فى إطار سعى أحزاب لضم عدد من الكوادر المؤثرة لصفوفها بما يساعدها على الحصول على عدد أكبر من المقاعد فى الانتخابات المقبلة.
وكشفت تحركات الأحزاب المبكرة جدًا عن تصاعد حدة الاستقطاب بين القوى السياسية، وهو ما يعنى صعود أسهم قوى سياسية بعينها وانخفاض أسهم أخرى، ويظل مصير الأحزاب والقوى السياسية معلق على طبيعة النظام الانتخابى الذى ستجرى الانتخابات من خلاله حيث إن النظام الفردى يترتب عليه تنوع وتباين كبير فى تركيبة البرلمان حيث تتحكم العصبيات والقبليات ورأس المال فى نتيجة المعركة بعكس القائمة التى تحتاج أحزاب وقوى أكثر تنظيما».
ورغم الحراك الكبير تحت قبة البرلمان إلا أن النواب يخفون حقيقة تغييرهم لصفتهم الحزبية وذلك حتى لا يتعرضون لأزمة إذا ما تم التصويت على إسقاط عضويتهم لتغيير صفتهم الحزبية حيث تقدم نواب باستقالات شفوية لأحزابهم دون تقديم أوراق رسمية وفى المقابل أمسك نواب بالعصا من المنتصف تحسبًا لما تسفر عنه المتغيرات خلال المرحلة المقبلة.
ويقوم النواب بجمع المعلومات حتى ينضمون إلى الحصان الرابح فى السباق المقبل وحتى لا يخسرون فكرة الانتماء لحزب أو كيان الأغلبية الذى سيتحكم فى مقاليد الأمور تحت قبة البرلمان المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss