صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

دفعة جديدة من مشروع القرض الحسن بالوادى الجديد وتسليم عقود «حياة كريمة» ببنى سويف

9 اغسطس 2018



المحافظات ـ مصطفى عرفة، محمد محروس


 أعلن محمد منير العديسى مدير إدارة الإغاثة والطوارئ بتضامن الوادى الجديد توزيع الدفعة الثانية من القرض الحسن المقدم من إحدى الجمعيات الخيرية على 55 أسرة محدودة الدخل بالمحافظة، لافتا إلى انه سيتم تسليم القرص لهذه الأسر، يوم 1 سبتمبر المقبل بواقع 7 آلاف جنيه قيمة القرض بدون فوائد ويسدد بقسط شهرى قيمته 200 جنيه.
وأضاف أن المديرية تواصل تلقى طلبات الأسر التى تحتاج إلى صرف هذه القروض الحسنة، والتى تسدد بدون فوائد، تمهيدًا للتصديق على أبحاثها الاجتماعية وصرف هذه القروض بالتنسيق مع جمعية الأورمان الخيرية.
كما أكد أن إحدى المؤسسات الخيرية ستدعم ذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة، بـ28 طرفًا صناعيًا لافتا إلى ان تسليم هذه الإطراف الصناعية للمستحقين يوم الاثنين 20 أغسطس المقبل، بعد الانتهاء من أخذ المقاسات الخاصة للمنتفعين من خلال لجنة متخصصة زارت المحافظة الأسبوع الماضى.
وسلمت محافظة بنى سويف عقود الدورة الثالثة من مشروع «حياة كريمة» على عدد من الجمعيات الأهلية والزراعية ضمن برنامج دعم المجتمع المدنى للتنمية الاجتماعية والاقتصادية  والذى تنفذه هيئة كير الدولية بالشراكة مع جمعية الحياة الأفضل للتنمية والتدريب ببنى سويف والممول من الاتحاد الأوروبى.
  حيث تم توزيع عقود الدورة الثالثة من المشروع على 7جمعيات بقيمة 8 ملايين و453 ألف جنيه من الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال المرأة والزراعة، وهى جمعيات: (تنمية المجتمع المحلى بمنيل موسى ببا، النور للتنمية والأعمال الخيرية بدلا من ناصر، اشراقة جيل للتنمية والخدمات، تطوير المجازر وحماية اللحوم ،سهام العطاء للتنمية بعزبة عويس ببنى سويف، أصدقاء البيئة للتنمية والخدمات بأطواب،الأعمال الخيرية للرعاية والتنمية بالميمون الواسطى).
 وبذلك يصل إجمالى ما تم تسليمه إلى 63 عقدا (26 عقدا فى الدورة الأولى + 30 عقدا فى الدورة الثانية+ 7 عقود فى الدورة الثالثة) ضمن مشروع حياة كريمة الذى تنفذه الهيئة بمحافظتى بنى سويف وأسيوط، ويستهدف تنفيذ مشروعات لتحسين الوضع المعيشى للفئات الأكثر احتياجاً خاصة صغار المزارعين والمرأة والشباب عن طريق الجمعيات الأهلية والزراعية فى مدة تتراوح ما بين سنة إلى سنة ونصف السنة على المستوى المحلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss