صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«المصرى» و«المشاط» يودعان حجاج السياحة

9 اغسطس 2018



متابعة - أحـمـد ســنـد

قام  أمس الأول الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بتوديع أفواج الحج السياحى المغادرة إلى الأراضى المقدسة من مطار القاهرة الدولى  بحضور كل من اللواء طيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية و المهندس أحمد فوزى رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى والأستاذ سراج سعد الدين مساعد وزيرة السياحة لشئون المتابعة والأستاذ مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للحج.
حيث تفقد الوزيران صالة سفرالحجاج واستراحات الركاب والمودعين وكاونترات الجوازات  للاطمئنان على سهولة ويسر إنهاء اجراءات السفر وانسيابية الحركة داخل الصالة.
كما اطلعا على الخدمات المقدمة للحجاج قبل سفرهم  وأعطى وزير الطيران توجيهاته للمسئولين بالمطار بتقديم كافة التسهيلات وتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام و تذليل جميع العقبات والصعوبات المتعلقة بسفرهم كما حرص الوزيران على لقاء أفواج الحجاج القادمين من محافظات مصر المختلفة ،  متمنيين لهم حجًا مبرورًا وذنبًا مغفورًا، راجين من الله أن يتمم لهم المناسك على خير حتى يعودوا إلى أرض الوطن بسلام ومن ناحيتهم أشاد الحجاج  بالتنظيم وحسن الاستقبال وتيسير إجراءات السفر  فى صالة الحجاج بمطار القاهرة، وأكدت المشاط أن وزارة السياحة  تبذل قصارى جهدها من أجل راحة الحاج وأثناء تأديته للمناسك فى الأراضى المقدسة.
كما أوضحت أن هناك لجان للوزارة بالمنافذ متواجدة حتى إنتهاء موسم الحج فى مطارى جدة والمدينة لإستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة فى مطار القاهرة، وفى نويبع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصرى منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن بسلام.
واشارت وزيرة السياحة إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة يوميًا لمتابعة الحجاج وخدمتهم والرد على استفساراتهم وتلقى الشكاوى وذلك من خلال أرقام التليفونات التى أعلنتها وزارة السياحة.
ومن جانبه أكد المصرى على أن وزارة الطيران المدنى وجميع  هيئاتها وشركاتها التابعة تسخر كل طاقاتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام حيث قامت الوزارة بتشكيل غرفة عمليات للحج تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة حركة تشغيل الرحلات ومتابعة سير العمل بشكل يومى وعلى مدار الساعة بالمطارات المصرية ومطارى جدة والمدينة المنورة وذلك أثناء مرحلتى السفر والعودة  بإذن الله إلى أرض الوطن، كما قامت شركة مصر للطيران بإيفاد بعثة من العاملين لخدمة الحجاج وإنهاء الإجراءات  فى مرحلتى الذهاب والعودة بالمطارات السعودية وذلك بالتنسيق مع السلطات السعودية.
ومن جانب آخر أعلن الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، مؤخرًا، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بإنشاء مطار جديد بالعاصمة الإدارية، يكون أكبر من مطار القاهرة الدولى، وبه كل الإمكانيات المتاحة لراحة الركاب.
وأشار المصرى أنه جارٍ الآن اختيار المكان الخاص بالمطار الذى سوف يربط المحافظات المجاورة للعاصمة الإدارية، ويحقق معدل حركة ركاب أكبر من مطار القاهرة.
وأكد الوزير، خلال لقائه الأول بمحررى الطيران المدنى، أن هناك قطاعات بالوزارة تحتاج إلى دعم ورعاية، حتى نتمكن من تقديم خدمات ناجحة، وقال إنه تم اتخاذ إجراءات حاسمة فى مصر للطيران والمطارات، وأن الهم الأكبر كان تأمين المطارات فى الفترة الحالية، ولا بد من تأمين خارجى وداخلى على أعلى مستوى للارتقاء بأمن المطارات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وتم الارتقاء بهذه الإجراءات.
جاء ذلك خلال مؤتمر عقده الوزير مع محررى شئون الطيران عقب توديع أول أفواج الحجاج بالمطار.
وأشار الوزير إلى أن إجراءات التأمين التى تم تنفيذها تعطى إشارة طمأنة لكل ضيوف العالم الذين يزورون مصر، مشيرًا إلى أن المودعين والمستقبلين يمثلون مشكلة داخل المطارات، ولكن جار حلها وتأمينهم، لافتا إلى أن هناك عادات لدى الشعب المصرى نحاول حلها، وأنه عقد اجتماعات موسعة مع قيادات الشركات التابعة للوزارة بهدف إعادة ترتيب الشركات داخل القطاع، وأن لديه اهتمامًا بالعنصر البشرى ومساعدته وتدريبه، لأن عنصرى إعادة الترتيب والعنصر البشرى سوف يساعدان على التطوير وتحقيق مكاسب وأرباح حقيقية للقطاع.
وقال الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى إن موارد الوزارة زادت 4 مليارات جنيه فى أقل من شهر ونصف فقط. وجاء ذلك خلال أول مؤتمر يعقده الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى مع محررى شئون الطيران عقب توديع أول أفواج الحجاج بالمطار.
وفى سياق متصل عقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، اجتماعًا موسعًا بمقر الوزارة حضره لفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى وهيئاتها وشركاتها التابعة وممثلى كل الوزارات والهيئات المعنية بتنظيم موسم الحج هذا العام، وذلك لمتابعة موقف الرحلات وانتظام التشغيل بالمطارات.
وخلال اللقاء استمع الفريق يونس المصرى لشرح تفصيلى من الحضور عن الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن خلال مرحلة السفر من المطارات المصرية إلى الأراضى المقدسة، واطمأن على انتظام وسرعة إنهاء إجراءات السفر وكذلك انسيابية الجسر الجوى لرحلات جدة والمدينة المنورة التى تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية والشركات الأخرى العاملة فى الموسم.
وتابع الوزير ما تم إنجازه من تكليفات قبل الاستعداد لهذا الموسم من توفير كل التسهيلات للحجاج ومودعيهم وزيادة اللافتات الإرشادية لتعريف الحجاج وذويهم بالخدمات الموجودة عند استقبالهم خارج المطارات وداخلها وتوفير عناصر على أعلى مستوى لتقديم جميع المعلومات للسادة الحجاج والرد على استفساراتهم وتقديم كافة الرعاية المطلوبة خاصة لضيوف الرحمن من كبار السن والمرضى.. كما استعرض الفريق يونس المصرى موقف الرحلات الخاصة لحجاج دولتى مالى وفلسطين الذين تنقلهم مصر للطيران وكذلك جداول رحلات حجاج الترانزيت الوافدين من عدة دول حول العالم إلى الأراضى المقدسة عبر مطار القاهرة، وطالب بتقليل المدة الزمنية لفترة الترانزيت تيسيرًا على ضيوف الرحمن.
ووجه وزير الطيران بالاستعداد لمرحلة العودة بعد أداء مناسك الحج والتى تبدأ فى ٢٧ أغسطس الحالى واستمع لدور بعثة مصر للطيران بمختلف تخصصاتها التى سيتم إيفادها للعمل فى مطارى جدة والمدينة المنورة لاستقبال الحجيج فى مرحلة العودة وإنهاء إجراءاتهم بالمطارات السعودية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss