صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«صهيل الخيول» حكاية الحب الذى صنع المعجزات

9 اغسطس 2018



عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ صدرت مؤخرًا رواية «صهيل الخيول الكنعانية» للأديب والإعلامى العربى المقيم فى أمريكا «وليد رباح».
هذه الرواية الكنعانية تدق طبول العودة على وقع أجراس حوافر الخيل القديمة... تحكى قصة اورسالم القدس، حيث وضع الكنعانيون أول حجارتها لكى تنهض من سباتها ومن العدم فتحتضن بعد ذلك كل الأديان التى أُنزلت بعد إنشائها بثلاثة آلاف سنة... إنها حكاية الحب الذى صنع المعجزة بين أميرة كنعانية وأحد العامة من بنى كنعان... إنها اليد التى حملت السيف لكى تبهر كل من يقرأها... وأنه الوجود العضوى للوطن حين لم تكن هناك أديان على وجه الأرض.
هى رواية حب جميلة، عن حياة الأميرة الكنعانية الحالمة (حورا) ابنة الملك (سمحون)، وعن (شكيم) المزارع العاشق الملهم الذى سافر إلى مصر لكى يستبدل سيوف قومه بالنحاس بما يدفعه من ذهب، لاستعادة أورسالم من أيادى الغُزاة العبريين.
الرواية تعيد نبش العِظام الكنعانية، يوم كان الجمال فيها مرآة تحمل عبق التاريخ، وعبق الحب والوفاء، وعبق الرجال الذين صنعوا أسطورة شهد لها التاريخ... وذلك قبل كل دين على هذه الأرض التى نعيش عليها، حيث لم تكن الكتب السماوية قد أُنزلت بعد.   







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss