صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

زغاريد القبطيات تنطلق مع تحرك أيقونة السيدة العذراء بجبل درنكة

9 اغسطس 2018



أسيوط ـ إيهاب عمر

 

شهد اليوم الأول لاحتفالات الأقباط الأرثوذكس بذكرى لجوء العائلة المقدسة لمغارة جبل درنكة فى أسيوط إقبالًا كبيرًا من الأقباط لإحياء الاحتفالات والتى بدأت أمس الأول وتنتهى فى 21 اغسطس الجارى وهى الفترة التى مكثت بها العائلة المقدسة فى مغارة جبل درنكة للاختباء من بطش الرومان.
 وحرص الالآف من الأقباط على حضور زفة أيقونات السيدة مريم العذراء والمسيح عيسى عليه السلام، فى اليوم الاول للاحتفالات وتعد زفة الأيقونات من أهم المراسم التى يحرص عليها الأقباط فى صيام العذراء، إذ يظهر القساوسة والرهبان خلف الأيقونات مباشرة مصطفين فى صفين، ويأتى من خلفهم الشمامسة، وتعلو أصواتهم بالترانيم والتسابيح، كما يتواجد بداخل موكب «الدورة» نيافة الأنبا يؤانس مطران أسيوط يشير إلى شعب الكنيسة بالبركة والمحبة والسلام ، وعندما خرجت أيقونة السيدة العذراء انطلقت الزغاريد من السيدات للتبارك بها.
ووفر مسئولو دير السيدة العذراء بجبل درنكة، 20 سيارات خاصة لنقل الزائرين داخل الدير، من البوابات الخارجية إلى أعلى الدير .
كما وضعت مديرية أمن أسيوط، بوابة إليكترونية على مداخل ومخارج الدير السيدة العذراء، للكشف عن الأسلحة والمعادن، ومنعت دخول السيارات داخل الدير كما تم منع إقامة الخيام القماش بالأرض أمام الدير أو فى الأماكن الملحقة بالدير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss