صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

التنمية الثقافية يحصد ثلاث جوائز فى الدورة 11 من المهرجان القومى للمسرح

9 اغسطس 2018



كتبت - مروة مظلوم

 

حصد صندوق التنمية الثقافية، عددًا من الجوائز خلال المهرجان القومى للمسرح فى دورته الحادية عشرة، والتى حملت اسم الكاتب الراحل محمود دياب.
فاز عرض» سلم نفسك» من إنتاج مركز الإبداع الفنى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية على جائزة لجنة التحكيم الخاصة ودرع المهرجان عن أفضل أداء جماعى. 
وحصل أمجد الحجار عن عرض» سلم نفسك» بجائزة أفضل أداء دور ثان رجال، وهى درع المهرجان و15 ألف جنيه ، والعرض من إخراج خالد جلال.
يذكر أن العرض المسرحى الجديد «سلم نفسك»، الذى يتم عرضه بقاعة مركز الإبداع الفنى، وهو مشروع تخرج الدفعة الثالثة من المركز، ويستمر العرض حتى نهاية ديسمبر الجارى، وهو من بطولة عدد كبير من الطلبة، منهم: ألحان المهدى، منصور أمين، سارة هريدى، أحمد الشاذلى وشريف عبد المنعم وآخرون، حيث يضع جلال مشاهديه أمام المرآة المسحورة، التى يسألها الجميع عن عيوبهم وتجيب بكل صراحة دون تجميل أو تزييف ما يحدث.
تدور أحداث العرض حول السلبيات التى طرأت على المجتمع المصرى، التى تتمثل فى الفهلوة والنميمة وجحود الأبناء والعنف ضد المرأة وتحول العلاقات الأسرية، إلى مواقع التواصل الاجتماعى، وتأثيرها على الواقع، وغيرها من المشكلات التى أصابت المجتمع المصرى، والعمل من إنتاج ورشة ارتجال لطلبة مركز الإبداع وإخراج خالد جلال.
كما حصل حمدى زيدان على جائزة التأليف لأفضل نص درامى معد عن جنس آخر غير مسرحى، عرض « لسه بسأل»، المأخوذ عن رواية الأديب الكبير بهاء طاهر «خالتى صفية والدير» من إنتاج مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، وقدرها 10 آلاف جنيه ودرع المهرجان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss