صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

ارتباك فى المدارس الخاصة

8 اغسطس 2018



كتب ـ  مينرفا سعد وبشير عبدالرءوف

حاله من الارتباك تشهدها المدارس الخاصة بسبب عدة قرارات رغم صدورها من الوزارة، إلا أنها لم تصل المدارس حتى الآن وعلى رأسها قرار إلغاء مادة المستوى الرفيع، حيث أكدت المدارس الخاصة لأولياء الأمور أن مادة المستوى الرفيع مستمرة وتم شراء الكتب بالفعل من دور النشر الدولية.
وطالبت المدارس بتسديد رسوم الكتب كاملة خاصة أن الدراسة ستبدأ فى الأول من سبتمبر للصفوف الثلاثة الأولى، فى حين لم تصل أى نشرة تفيد بإلغاء المستوى الرفيع إلى الإدارات التعليمية التى بدورها ستقوم بإرسالها إلى المدارس.
وفى مفاجأة كبيرة أعلن أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعى أن المدارس الخاصة والرسمية على السواء لم تصلهم أى تعليمات عن النظام الجديد الخاص بالصفوف الثلاثة الأولى أو طريقة التدريس الجديدة عن طريق معلم واحد للفصل يشرح المنهج كله، مؤكدين أن المعلمين أنفسهم لا يعلمون شيىئا عن المنهج الجديد أو طريقة تقديمه للطالب وحجم الاختلاف بينه وبين النظام الجديد.
وقام د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم بالرد عليهم مؤكدا أن كتب التعليمات فى المطابع حاليا على أن يتم توزيعها فور انتهاء طباعتها موضحا أن اللغط الموجود بالمدارس سببه الأساسى هو أصحاب المصالح، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على مدار الساعة فى عشرات المحاور الخاصة بالنظام الجديد وغيرها مؤكدا أن كل التعليمات التى سبق وأعلنتها الوزارة سيتم تطبيقها على أرض الواقع.
فيما كشف أولياء الأمور فى مختلف مناطق القاهرة، والذين ألحقوا أبناءهم بالمدارس الخاصة، هذا العام، أن المدارس قامت بتحصيل المبالغ المطلوبة منهم بزيادة كبيرة، رغم تأكيدات وزارة التربية والتعليم بعدم زيادة مصروفات المدارس الخاصة، إلا أن المدارس تطلب دفع القيمة لحين ورود قائمة الوزارة بالتحصيلات الجديدة، فى حين أكدت الوزارة عدم تحريك المصروفات، كما ألغت الوزارة مادة المستوى الرفيع، التى كانت رهان تلك المدارس على زيادة المصروفات.
فى السياق ذاته قال أولياء أمور بالقاهرة :إن المدارس الخاصة قامت بعد إلغاء مادة المستوى الرفيع، بتحصيل المصروفات دفعة واحدة، وليست على قسطين، كما هو معتاد كل عام، حيث فسر أولياء الأمور ذلك بأنه يهدف إلى فرض سياسة الأمر الواقع على أولياء الأمور، بشأن المصروفات المدرسية التى يتم تحصيلها ولا يمكن استرجاعها فيما بعد، إلا إذا تم خصم نسبة من المصروفات، رغم عدم بدء الدراسة وتقديم أية خدمات للطلاب، وقال أولياء أمور، إن هناك مدارس ابتكرت مسمى جديدا لتحصل منه على مبالغ تحت مسمى «الشئون الاجتماعية» بقيمة 2000 جنيه عن التلميذ.
أكد أولياء الأمور أنهم لا يجدون أية استجابة نحو شكاواهم إلى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأنها تركت أولياء الأمور فريسة للمدارس الخاصة، وتحصل منهم على مبالغ كبيرة دون وجه حق، دون مساندة منها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss