صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

10900 مشروع للمرأة المعيلة بـ 173 مليون جنيه تمولها «تحيا مصر»

8 اغسطس 2018



أعلن صندوق تحيا مصر، أنه تم تمويل أكثر من 10 آلاف و900 مشروع مقدمة للفئات النسائية الأولى بالرعاية بما يقرب من 173 مليون جنيه حتى الآن، وذلك فى إطار تنفيذ برنامج (مستورة) لتمكين المرأة المعيلة اقتصادياً.
جاء ذلك تنفيذا لبرنامج (مستورة) الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة عام المرأة المصرية فى 2017، وكلف صندوق تحيا مصر برصد 250 مليون جنيه لتمويل البرنامج، حيث يوفر برنامج (مستورة) تمويلاً تتراوح قيمته ما بين 4 آلاف و20 ألف جنيه لمساعدة المرأة الفقيرة القادرة على العمل لإنشاء مشروع صغير ومتناهى الصغر، ويسلم هذا التمويل فى صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس كمبالغ مالية.
وقال المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح: «إن برنامج (مستورة) يوفر فرصاً لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة لتتمكن من مواجهة الأعباء اليومية واستغلال إمكانياتها المتاحة لضمان حياة كريمة لها ولأسرتها».
وأضاف: «يتم تنفيذ البرنامج من خلال بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي؛ لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على تمويل (مستورة) من فروع البنك البالغ عددها 93 فرعًا فى مختلف أنحاء الجمهورية»، مشيراً إلى أن البرنامج تمكن من توفير التمويل لأكبر عدد من المستفيدات حتى أقصى الحدود، حيث تم تمويل 71 مشروعا للسيدات فى حلايب وشلاتين وأبو رماد بما يقرب من 1.5 مليون جنيه.
يشار إلى أن برنامج (مستورة) يستهدف كل امرأة قادرة على العمل يتراوح عمرها ما بين 21 و60 عاما وليس لها دخل ثابت لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل فى المجتمع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss