صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

النواب يكسبون ود أهالى دوائرهم فى الإجازة البرلمانية بحل مشاكلهم

7 اغسطس 2018



كتبت - فريدة محمد


يستغل نواب البرلمان إجازة مجلس النواب لحل مشاكل أهالى دوائرهم بما يدعم  فكرة رفع أسهمهم  فى الانتخابات المقبلة ويحقق مكاسب انتخابية لهم، لذلك يعقد النواب اجتماعات مكثفة مع أهالى الدائرة، كما يتلقون طلباتهم سواء فى مجالات الخدمات أو غيرها لحل مشاكلهم، ويتوجهون أيضًا إلى الوزارات ويتواصلون مع مسئولى الاتصال السياسى بها لحل الأزمات بالتنسيق مع الحكومة.
وتقوم الهيئات البرلمانية بإعادة ترتيب أوراقها من الداخل سواء بدراسة تشريعات دور الانعقاد القادم أو الترويج لها شعبيا  وجماهيريا وتهتم الأحزاب بعدد من التشريعات فى مقدمتها قانون الأحوال الشخصية والمحليات وكذلك قانون الإيجار القديم وغيرها من التشريعات المهمة مثل قوانين الانتخابات.
وحرص نواب البرلمان على تقديم كشف حساب بإنجازات المجلس لأهالى دوائرهم سواء بشرحها أو بطبع نسخ منها وتوزيعها، ووعد النواب الأهالى ببذل كافة الجهود من أجل حل جميع مشكلات المنطقة، وتوفير كافة الخدمات التى تحتاج إليها الدائرة.
وقال النائب شريف الوردانى أمين سر لجنة حقوق الإنسان، ونائب دائرة السلام بمحافظة القاهرة إنه حرص على استغلال فترة الإجازة البرلمانية، لمتابعة مشكلات الدائرة والعمل من أجل إيجاد حلول لها، حيث عقد النائب عدة لقاءات مع أهالى دائرة السلام، لبحث أهم المشاكل التى تحيط بالدائرة، والتى تؤثر على حياة المواطنين اليومية، ووضع خطة للعمل عليها وحلها.
ولفت الوردانى إلي أن مشكلات الدائرة كما ذكرها الأهالى تتمثل فى عدم رصف بعض الشوارع بالدائرة، بالإضافة إلى مشكلة تراكم القمامة ببعض المناطق، وضعف خدمات البنية التحتية بالدائرة.
كما طالب نائب أسوان محمد سليم  وزير النقل باتخاذ تدابير مواجهة السوق السوداء  لتذاكر القطارات بالعيد استعدادًا لموسم عيد الأضحى وما يصحبه من ازدحام من أجل الحصول على تذاكر السفر للصعيد، مؤكدًا على ضرورة تشغيل عدد مناسب من القطارات الإضافية مكيفة ومميزة، وتكثيف الرقابة على شبابيك الحجز وداخل صالات الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.
وطالب النائب بضرورة التنبيه على وجود مفتشى النقل داخل مكاتب صرف التذاكر خلال تلك الفترة ومراجعة برامح الصيانة الكاملة لجرارات القطارات تلاشياً للأعطال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss