صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

شركات الإنتاج تستعين بمطربى التترات

2 ابريل 2012

كتب : اية رفعت




 على الرغم من عدم الانتهاء من تصوير مسلسلات رمضان المقبل، إلا أن صناع المسلسلات الدرامية أعلنوا عن المطربين الذين سيغنون تترات مسلسلاتهم على سبيل الدعاية والترويج لهذه المسلسلات.
 

وكان من أبرز الأسماء التى تم الإعلان عنها حتى الآن الفنان محمد منير الذى تم الاتفاق معه على غناء تتر مسلسل «الهروب» للفنان كريم عبدالعزيز، وعلى الرغم من عدم تأكيد منير حتى الآن إلا أن شركة «سبوت 2000» لصاحبها صفوت غطاس أكدت على أن الاتفاق معه تم بشكل نهائى ولكنه يؤجل جلسات العمل لحين الانتهاء من دويتو الفلكلور الشعبى «يا رمان» الذى سيجمعه بالمطرب شاندو.

 

بينما قام الفنان أحمد السقا باستغلال اتفاقه مع المطربة شيرين عبدالوهاب لعمل دعاية مجانية لمسلسله «خطوط حمرا» حيث اتفق معها على غناء تترى المقدمة والنهاية على الرغم من عدم تمكن مخرج العمل أحمد شفيق من إنهاء 15٪ فقط من إجمالى مشاهد المسلسل حتى الآن.

 

وتعاقد المطرب محمد حماقى على غناء تترات مسلسل «9 جامعة الدول» للفنان خالد صالح ليبدأ بالفعل فى جلسات العمل مع كاتب كلمات الأغنية أيمن بهجت قمر والملحن محمد يحيى للوقوف على شكل الأغنية النهائى.

 

كما تعاقدت اللبنانية إليسا على غناء تتر مسلسل «مع سبق الإصرار» لغادة عبدالرازق، وذلك بعد بدء تصوير المسلسل بشهر ونصف فقط، حيث كانت إليسا قد رفضت هذا العرض من شركة cbc المنتجة للمسلسل بسبب انشغالها فى التحضير لألبومها الجديد ومطالبتها لعدة شروط مالية أخرى، وفور التوصل لاتفاق يرضى الطرفين وقعت إليسا التعاقد على أن تبدأ جلسات التحضير لأغنية التتر خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وسيكون للموسيقار عمر خيرت تتران لمسلسلين بتوقيعه فى رمضان المقبل وهما مسلسل «فرقة ناجى عطا الله» للفنان عادل إمام و«الخواجة عبدالقادر» للفنان يحيى الفخرانى.

 

وأكد المخرج مصطفى الفرماوى أنه لم يقرر بعد إذا كان سيعرض الجزء الثانى من مسلسل «قصص الإنسان فى القرآن» بنفس التتر الذى استخدمه فى الجزء الأول والذى عرض بشهر رمضان الماضى أم لا، ولكنه أكد أنه فى كل الأحوال سيستعين بالمطرب أحمد سعد لأنه يريد أن يحتفظ بنفس فريق العمل القديم الذى نجح من خلاله المسلسل العام الماضى فى حين تعاقدت المطربة نانسى عجرم على غناء تتر مسلسل الأطفال الجديد «لومة وزلومة» والذى لم يتم البدء فى تنفيذه حتى الآن.

 

من جانب آخر رفعت بعض المسلسلات شعار «الاكتفاء الذاتى» حيث اكتفت بأصوات نجوم العمل للاستعانة بهم فى غناء تترات المسلسل وذلك بدلا من اللجوء لنجوم خارج العمل خاصة المسلسلات التى يقوم ببطولتها نجوم الغناء مثل مسلسل «فى غمضة عين» للمطربة أنغام والتى نفت تقديمها لأى أغنيات داخل المسلسل ولكنها ستكتفى بغناء تترى المقدمة والنهاية، كما ستقوم المطربة رولا سعد بالسير على خطاها وستقوم بغناء التتر الخاص بمسلسلها «البحر والعطشانة» بالإضافة إلى عدد من الأغانى الأخرى ضمن أحداث المسلسل.

 

كما أكد المخرج أحمد فهمى عبدالظاهر أن تترات مسلسله «النار والطين» سوف تقوم بغنائها بطلة العمل ميس حمدان والتى ستقوم بالبدء فى تحضيراتها فور انتهائها من تصوير أحداث المسلسل، كما ستقدم أغنيتين ضمن الأحداث.

 

ومثل كل أعماله الدرامية السابقة سيقوم الفنان هانى رمزى بغناء تتر مسلسله «ابن النظام»، كما أكد الفنان أشرف عبدالباقى أنه اتفق بشكل مبدئى مع المخرج مايكل بيوج على أن يقوم بغناء تتر مسلسل «حفيد عز» ولكنه قال إن الاتفاق النهائى والتفاصيل سوف يتم التطرق إليها بعد انتهاء تصوير نصف مشاهد المسلسل على الأقل وذلك بعد مروره بأزمة مالية كبيرة تسببت فى توقفه لفترة طويلة.

 

بالإضافة إلى المطرب طارق الشيخ الذى يشارك بمسلسل «باب الخلق» وقد استعان به المخرج عادل أديب لغناء  الأغنية الدعائية للمسلسل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss