صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تحت السيطرة

6 اغسطس 2018



الجيش يدك معاقل الإرهاب
 

كتب - الحسين عبدالفتاح

استكمالاً لمسيرة البطولات التى يقدمها أبطادل القوات المسلحة والشرطة فى ملاحقة العناصر الإرهابية بالعملية الشاملة سيناء2018 ، لتجفيف منابع الإرهاب، واستمرارًا لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن استهداف وتدمير 15 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود الغربية، علاوةً على تدمير 17 عربة أخرى فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.
وتمكنت القوات من القضاء على 39 فردًا تكفيريًا شديدى الخطورة وبحوزتهم 5 بنادق آلية وكميات من الذخيرة ونظارة ميدان وعبوة ناسفة بمناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء، بالإضافة إلى تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطنى بالعريش، أسفرت عن القضاء على 13 تكفيريًا شديد الخطورة والتحفظ على 3 بنادق آلية، بندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين.
وأسفرت العمليات أيضًا عن تنفيذ مداهمات مشتركة بين القوات المسلحة والشرطة المدنية نتج عنها القبض على 49 تكفيريًا شديدى الخطورة بشمال ووسط سيناء، وضبط وتدمير والتحفظ على عدد 12 عربة، و 7 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية، واكتشاف وتدمير نقطة تكديس وقود تستخدمها العناصر التكفيرية بوسط سيناء.
ونجحت القوات فى تدمير 26 ملجأ ووكراً ومخزناً بوسط وشمال سيناء عثر بداخلها على مواد إعاشة وملابس عسكرية خاصة بالعناصر التكفيرية وكمية من الكتب والشرائط التسجيلية التى تدعو إلى الفكر التكفيرى وجهاز اتصال لاسلكى.
كما قام عناصر المهندسين العسكريين، باكتشاف وتفجير 64 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك المختلفة بمناطق العمليات، علاوةً على اكتشاف وتدمير 4 فتحات نفقية مزودة بمتور سحب وكابلات كهرباء، وعدد من أسلاك الإنترنت وجهاز كمبيوتر على أعماق مختلفة على الحدود بمدينة رفح بشمال سيناء.
وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود فى السيطرة على كل المعابر والمنافذ الحدودية لمكافحة أعمال التهريب والتسلل على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، تمكنت عناصرها على الاتجاه الاستراتيجى الغربى من ضبط 4 بنادق خرطوش و 3بنادق قناصة و2 بندقية آلية و200 طلقة خرطوش و7  سلاح وكميات من الذخائر، كما تم ضبط 1490 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر و2 مليون قرص مخدر و11 عربة دفع رباعى تستخدم فى أعمال التهريب، كم تم إحباط محاولة تسلل 1900 فرد بطرق غير شرعية عبر الحدود الغربية.
وعلى الاتجاه الجنوبى تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 34 عربة تستخدم فى أعمال التهريب، كما تم ضبط مركب صيد مجهز وبنادق صيد وبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، وإحباط محاولة تسلل 18 فردا بطرق غير شرعية عبر الحدود الدولية الجنوبية.
أما على الاتجاه الشمالى فتمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاول تسلل لـ15 فرداً بطرق غير شرعية وضبط سيارتين و2 مركب تستخدم فى أعمال التهريب.  وفى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين تم ضبط 12 عربة و 6 أتوبيسات تستخدم فى أعمال التهريب، كما تم ضبط 12 طنًا ونصف الطن من نبات البانجو المخدر و80 كيلوجراما من مادة الأفيون والحشيش المخدر، وتمكنت عناصر حرس الحدود بنفق الشهيد أحمد حمدى فى نطاق الجيش الثالث الميدانى من ضبط عربة نقل مخبئ بها كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تقدر بــ 3094 لفافة بإجمالى وزن 6 أطنان ونصف الطن أثناء عبور إحدى السيارات عبر المعديات.
كما تستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف الاستراتيجية وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الاهداف الاقتصادية فى المسرح البحرى.

 


كتب ـ سيد دويدار

6 توجيهات من وزير الداخلية لفرض الأمن


عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أول اجتماع موسع بعد الحركة العامة لوزارة الداخلية مع مساعدى الوزير أعضاء المجلس الأعلى للشرطة، وعدد من القيادات الأمنية، وذلك فى إطار متابعة تنفيد السياسات الأمنية وتقييم أدائها واستعراض استراتيجية عملها خلال المرحلة المقبلة.
ووجه توفيق بمواصلة تطوير وتحديث الخطط والبرامج وأساليب التدريب وتوفير جميع الإمكانيات لمواكبة حجم التحديات التى يواجهها العمل الأمنى، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل التخصصى الذى يحصل عليه طلبة كلية الشرطة طوال سنوات الدراسة، لإكسابهم المهارات المطلوبة من خلال فرق ودورات تخصصية بما يساهم فى إعداد أجيال قادرة على تولى المهام الأمنية.
 مشيرًا إلى أهمية مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ومرتكبى الجرائم، ومداهمة البؤر الإجرامية التى تأوى تلك العناصر وضبطهم واستمرار توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط التشكيلات العصابية وتنفيذ الأحكام القضائية.
كما استعرض الوزير استعدادات أجهزة الوزارة لتأمين المواطنين وخطط انتشار القوات بالمحاور الرئيسية والمواقع المهمة والحيوية على مستوى الجمهورية، مشددا على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية والمقاصد السياحية، وتفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، مشيرًا إلى أهمية أن تتحلى العناصر القائمة على تأمين المنشآت بالجاهزية التامة والكفاءة العالية أمام المهام التى تقع على عاتقهم، موجهًا بضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية بنقاط التفتيش الحدودية والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على جميع المحاور، بالإضافة إلى إحكام السيطرة الأمنية على جميع الموانئ والمطارات والمنافذ الشرعية والتنسيق مع الجهات المختصة لتدبير الاحتياجات من الأجهزة والمعدات وفق المعايير الدولية لإحكام السيطرة الأمنية بتلك المنافذ.
كما ناقش خطة الوزارة لمواجهة مشكلة المرور باعتبارها من المشاكل الرئيسية التى تشغل الرأى العام، ولما لها من آثار سلبية على الحركة الاقتصادية للبلاد، مكلفًا بتكثيف الحملات المرورية على مدار اليوم وقيام القيادات المرورية بالمتابعة الميدانية المستمرة وإيجاد حلول غير تقليدية من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss