صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الحكومة فى خدمة المواطن

6 اغسطس 2018



 

كتب - حسن أبوخزيم

 عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا امس حضره الدكتور هشام عرفات، وزير النقل ومسئولو هيئة السكة الحديد، لمناقشة واستعراض متطلبات تحسين مستوى السلامة والخدمة فى مرفق السكك الحديدية حتى عام 2020.
وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على رفع كفاءة السكك الحديدية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلالها سواء ما يتعلق بنقل الركاب أو البضائع، مشيرًا إلى ما يمثله هذا المرفق الحيوى من أهمية كبيرة فى قطاع النقل

شدد على ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات التى تضمن سلامة المواطنين وكذا رفع مستوى الخدمات المقدمة، مؤكدًا مسئولية هيئة السكك الحديدية عن ذلك،مشددا على محاسبة أى مخطئ أو مهمل أو متقاعس بشدة، وفى حالة وجود أى مشكلة فى أى قطار فلا يسمح بخروجه مع سرعة الاعتذار للمواطنين.
وأشار وزير النقل إلى وجود 791 جرارًا منها 389 جرارًا تجاوز عمره الاربعين عامًا، ووجود 3012 عربة للركاب منها 1698 عربة تجاوز عمرها الاربعين عامًا، هذا فضلًا عن 3271 عربة بضائع تجاوز عمرها الاربعين عامًا من اصل 8581 عربة، وأوضح الوزير ان الهيئة تقوم بتشغيل 836 رحلة على مدار الــ 24 ساعة فى اتجاهى الوجه القبلى والبحرى لنقل الركاب والبضائع.
واشار عرفات إلى عدد من المشروعات الجارى تنفيذها حاليا داخل مرفق السكك الحديدية بإجمالى استثمارات تقدر بـ 56 مليار جنيه، وأبرزها تصنيع وتوريد عدد 100 جرار وإصلاح عدد 81 جرارًا بالتعاون مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية، بالاضافة إلى تحديث نظم الإشارات لمسافة تصل إلى 1000 كم بالخطوط الرئيسية للشبكة.
كما عقد مدبولى اجتماعًا آخر مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أكد رئيس الوزراء الأهمية التى توليها الحكومة لبناء الإنسان المصرى وتوفير التأهيل اللازم من أجل التشغيل لدعم الطلب المحلى وسوق العمل الحر فى أكثر تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات طلبًا.
وأشار وزير الاتصالات إلى أنه فيما يتعلق بالمنح التدريبية الاحترافية للمتفوقين والتى تتراوح بين ثلاثة وستة وتسعة أشهر من التدريب المستمر، تم بالفعل بدء الاعلان عن منحة التسعة أشهر لتبدأ فى أكتوبر 2018 داخل خمس محافظات، مستهدفة 1000 متدرب. وأضاف أنه من المستهدف الوصول إلى 10.000 منحة تدريبية تتراوح مدتها من 3، 6، 9 أشهر، فضلًا عن حصول 50% من المتدربين على الشهادات العالمية فى مجالاتهم التكنولوجية، وأنه من المتوقع تحقيق نسب تشغيل لـ80% من الخريجين، من خلال فرص عمل فى تخصصات تحقق دخلا لا يقل عن 3000 جنيه شهريا، إلى جانب الاستمرار فى برامج التدريب الذاتى والتى تستهدف 20.000 خريج.
وأكد وزير الاتصالات أنه تم الانتهاء من تطوير 12 مؤسسة عقابية، وتدريب 29 الف معلم من معلمى التربية الخاصة والدمج، وتأهيل عدد 600 مدرسة من مدارس التربية الخاصة والدمج بمختلف المناطق الجغرافية، وتأهيل 200 مدرسة مجتمعية، وتوفير 2000 فرصة تدريبية، وتوفير 70% من الفرص التدريبية بمحافظات الصعيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss