صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

ضيوف الرحمن

6 اغسطس 2018



كتب - محمود جودة
المحافظات - مسعد رضوان ومحمد عيسوى

التقى الدكتور محمد شوقى رئيس بعثة الحج الطبية، والدكتور عمرو قنديل المستشار الطبى لمصر بالسعودية والمشرف على بعثة الحج الطبية، السفير حازم رمضان القنصل العام المصرى بجدة، وذلك لمناقشة الخطة الطبية الموضوعة لسلامة الحجاج المصريين، بدايةً من وصولهم المملكة وحتى انتهاء مناسك الحج وعودتهم الى أرض الوطن سالمين دون أى أمراض وبائية.. حضر اللقاء بمقر القنصلية المصرية بجدة، القنصل محمد الحسين المشرف على ملف الحج بالقنصلية المصرية بجدة، والمستشار القانونى للقنصلية محمد البيلي، والدكتور على محروس رئيس شعبة مكة بالبعثة الطبية، حيث تم عرض أماكن العيادات الطبية الموجودة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، والتى يتوجه اليها الحجاج للكشف الطبي، بالإضافة الى أعداد الحجاج مرضى الأورام الذين سيخضعون للعلاج الكيماوى، ومرضى الغسيل الكلوى.
وتم عرض أنشطة الفريق الوقائى بالبعثة والذى يقوم بمتابعة ومراقبة الحالة الصحية للحجاج بوجود أمراض معدية من عدمة ومنع حدوث أى تفشيات وبائية للأمراض، مع منع دخول أى أمراض معدية الى مصر مع عودة الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج، بالإضافة الى عقد ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج للوقاية من الأمراض.   
من جانبه أشاد السفير حازم رمضان القنصل العام المصرى بجدة، بأداء البعثة الطبية فى السنوات السابقة، وقال انه من أفضل البعثات «أداءً ونتيجة»، متمنياً أن يكون هذا العام مثل غيره من الأعوام.
وأضاف «رمضان» إننا نعمل كل عام على الاستفادة من التسهيلات التى تقدمها لنا السلطات السعودية فى تحسين شامل لمستوى الخدمات المقدمة لحجاجنا المصريين، شاكراً الحكومة السعودية على ما توفرة من إمكانيات وتسهيلات لخدمة جميع الحجاج من جميع الجنسيات،مؤكدا على تذليل جميع العقبات التى قد تواجه البعثة الطبية فى أداء عملها بالتنسيق مع السلطات السعودية.
من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج 1441 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها  1149 حالة مرضية بمكة المكرمة، و292 حالة فى المدينة المنورة، بينما دخلت 6 حالات إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 3 حالات بعد تمام شفائها، ومازال 3 حالات تتلقى العلاج اللازم، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة حتى الآن الخميس الماضى لحاج ضمن قرعة وزارة الداخلية، تعرض لأزمة قلبية حادة، أثناء أداء مناسك العمرة، وتم نقله الى مستشفى أجياد، وتوفى بهبوط حاد فى الدورة الدموية.
وفى سياق متصل خصص الأزهر الشريف 269 تأشيرة حج مجانية لأسر الشهداء فى قرية الروضة بمركز بئر العبد فى محافظة شمال سيناء، وذلك ضمن مجموعة من الموافقات التى قررها فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عند زيارته للقرية عقب الحادث الأليم.. وأعلن نصر الله محمد نصر الله، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، أنه تم حصر المستفيدين من أسر الشهداء لتوزيع التأشيرات عليهم لأداء فريضة الحج هذا العام، مشيرا إلى أنه تم إنهاء إجراءات 234 من التأشيرات لأسر الشهداء، وجار إنهاء إجراءات الباقى وعددها 35 تأشيرة خلال الأيام المقبلة، وذلك للسفر إلى الأراضى السعودية عبر مطار القاهرة الدولى.
إلى ذلك أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عدم إهمال مظاهر الإصابة بنزلات البرد الحادة بحجاج بيت الله الحرام خلال أدائهم مناسك الحج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss