صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

الصحة سحب جميع أدوية فالزرتان المسرطنة من الأسواق

6 اغسطس 2018



كتب - محمود جودة

أصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، منشورًا جديدًا، حمل رقم 54 لسنة 2018، بخصوص المادة الفعالة فالسارتان، والتى تحمل شوائب مسرطنة، يشمل سحب كل تشغيلاته من شركات جديدة، وضبط وتحريز ما قد يوجد فى السوق المحلية، من المستحضرات الخاصة بركة يوتوبيا فارما عقار «بلوكاتينز» بجميع تشغيلاته، ومن شركة ايبيكو عقار «ڤاسوتيك» تركيزات 80 و 160 و عقار كو-ڤاسوتيك تركيزات 12.5/160 و 25/160، بجميع تشغيلاتهم.. إضافة إلى سحب المستحضرات الخاصة بشركة أمون، مستحضر فالزارتان تركيزات 40 و 80 و 12.5/80 و 12.5/160و 25/160 بجميع تشغيلاتها، ومستحضرات شركة حكمة فارما، وهى «الكابريس» تشغيلات 5/160 و10/160 بجميع تشغيلات.
وطالبت الإدارة مديرى مديريات الصحة بالمحافظات، بسحب هذه المستحضرات من جميع المنشآت الصيدلية الحكومية والأهلية، بناء على خطاب وارد الوزارة من مورد المادة الخام بخصوص مادة فالزارتان، والتى صدر لها تحذير سابق من الوكالة الأوروبية للأدوية، بوجود شوائب بالمادة الفعالة.. وأرسلت المنشور للشركات المنتجة والموزعة للمستحضر والمالك للمستحضرات، لتجميد الأرصدة الموجودة لديهم من هذه العقاقير، وارتفاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة، مع إبلاغ الإدارة بالأرصدة والمرتجعات.
وفى سياق متصل تشهد العلاقات المصرية الإيطالية خاصة فى قطاع الصحة تطورا كبيرا، وذلك على خلفية افتتاح الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، و«ميلانيزى إينزو مويفيرو» وزير الخارجية الإيطالى مؤخرا، أعمال التطوير فى المستشفى الإيطالى، والمبنى الجديد للعيادات الخارجية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
أحمد صالح نجم الأبيض السابق: صفقات الزمالك «جامدة».. ومصطفى محمد أفضل مهاجم فى مصر
مصور يحارب سلبيات التواصل الاجتماعى بـ«جلسة تصوير»
الكاتب والروائى طارق إمام: الكتابة تصنع قوانينها لتثور عليها
The Lion King يحقق مليارا و601 مليون دولار
خطوة على طريق الاستثمار
إسرائيل تقرع طبول الانتخابات

Facebook twitter rss