صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رنا سماحة: عايزة أكون فنانة شاملة

6 اغسطس 2018



حوار – منار أحمد

تعيش الفنانة رنا سماحة حالة من النشاط الفنى خلال الفترة الحالية حيث تشارك بعرض «كوميديا البؤساء» الذى تقوم ببطولته فى المهرجان القومى للمسرح، كما تنتظر عرض مسلسل «أفراح إبليس» الذى تشارك فى بطولته، وتستعد لطرح أحدث ألبوماتها الغنائية.
«روزاليوسف» التقت رنا سماحة للحديث عن نشاطاتها الفنية فى الفترة الحالية وإلى نص الحوار.
■ فى البداية .. هل «كوميديا البؤساء» أول عمل مسرحى تقدمينه؟
- هذه ليست تجربتى الأولى فى المسرح لأننى أعتبر نفسى بنت المسرح ومولودة به لكن تجربة «كوميديا البؤساء» هى الأولى على مستوى الاحتراف وشعورها مختلف وسعيدة بها جدًا وجاءتنى فى وقت كنت مفتقدة فيه التمثيل المسرحي، لذلك وافقت على تقديمها، وأنا فى غاية السعادة لأن العرض يشارك فى المهرجان القومى للمسرح الذى يعد من أهم وأضخم مهرجانات المسرح فى مصر وأتمنى أن يحصل العرض على جوائز من المهرجان.
■ كيف جاء ترشيحك لبطولة «كوميديا البؤساء»؟
- المخرجة مروة رضوان هى التى قامت بترشيحى لتقديم بطولة العرض حيث تحدثت معى وجلسنا معًا واقتنعت وتعاقدت على العرض وبعد ذلك بدأنا البروفات والتحضيرات.
■ لماذا تم تحرير محضر ضدك من مدير المسرح الكوميدى أحمد السيد؟
- المشكلة ليست كبيرة كما تم تداولها وأنا لست أول أو آخر فنانة تتأخر على موعد المسرح لأن هذه الأمور تحدث كثيرًا والمشكلة كانت بسيطة وتم حلها فى نفس الوقت.
■ كيف جاء ترشيحك لمسلسل «أفراح إبليس»؟
- ترشحت لمسلسل «أفراح إبليس» من خلال مدرب التمثيل وسام باهر وتم الموافقة علي من صناع المسلسل وجلست معهم للوقوف على تفاصيل شخصيتى وبعد ذلك تعاقدت معهم.
■ وماذا عن شخصيتك بالمسلسل؟
- أقدم شخصية فتاة مطربة تدعى «هنا» وهى الشخصية التى كانت من المفترض أن تقدمها الفنانة هبة مجدي، وتجمعنى مشاهد عديدة بالفنان ياسر فرج حيث سيلتقى الثنائى مرة أخرى خلال أحداث الجزء الثانى الذى من المفترض عرضه خلال الفترة المقبلة على الفضائيات.
■ هل بالفعل تم تسريب ألبومك؟
- حدثت بالفعل بعض المشاكل فى ألبومى الجديد المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، والمشاكل التى حدثت وصلت إلى حد القضاء ولكن الأزمة انتهت والألبوم الآن ملك إحدى شركات التوزيع وهى الآن تبحث موعداً مناسبا لطرحه بالأسواق.
■ أيهما أفضل بالنسبة لك التمثيل أم الغناء؟
- الغناء رقم واحد فى اهتماماتى وأهتم بالموسيقى أكثر لأنها دراستى والشىء الذى أفضله وأتميز فيه، لكننى أحب التمثيل أيضًا وأسعى إلى أن أعيد فكرة الفنانة الشاملة لأنه أصبح غير موجود لدينا فنانون كثيرون يقومون بالغناء والتمثيل معًا.
■ هل ترين أن برامج المواهب تساعد من يشاركون بها؟
- برامج اكتشاف المواهب كانت خطوة مهمة ودافعًا قوياً لي فى بداية مشوارى الفنى والحقيقة أن صداها فرق معى بشكل كبير الى الوقت الحالى ولا يمكننى أن أنكر فضل برنامج ستار أكاديمى علي حتى وأننى لم أحصل على اللقب، بالتالى برامج المواهب مهمة ومفيدة لأى شخص يشارك فيها لأنها تعطيه ضربة البداية وعليه أن يستمر هو بعد ذلك.
■ لماذا يقوم الفنان تامر حسنى بدعمك دائمًا؟
- تامر حسنى من أهم المطربين فى مصر وهو مجتهد وأنا شخصيًا أتعلم منه طوال الوقت فهو مثال للفنان المتطور ولا يوجد رد مناسب لم يقم به معى من دعم ولكننى أتمنى له التوفيق دائمًا.
■ لماذا تحرصين دائمًا على التفاعل مع الجمهور على السوشيال ميديا؟
- السوشيال ميديا أصبحت جزءا لا يتجزء من حياتنا اليومية وهى وسيلة جيدة لتواصل الفنان مع جمهوره من خلاله، ولكن لا يجب الاعتماد عليها بشكل كامل لأن السوق فى الواقع تختلف تمامًا وتحتاج إلى مجهود كبير ومن يعتمد على السوشيال ميديا فقط سيسقط ولن يتطور.
■ كيف توفقين بين التمثيل والغناء وهل يوجد جانب يؤثر على الآخر؟
- الحقيقة لا يوجد جانب يؤثر على الآخر إطلاقًا وهما فى النهاية شىء واحد ومرتبطان ببعض فالغناء والتمثيل وتقديم البرامج ليست مهمات صعبة وسهل الجمع بينها فى وقت واحد.
■ هل تسعين لتقديم برنامج تليفزيونى مستقبلًا؟
- حاليًا أقدم برنامجى راديو 9090 وسعيدة جدًا بهذه التجربة مع صديقى مينا عطا وحققنا من خلاله نجاحا كبيرا، وفكرة التليفزيون متواجدة لدى ولكن لا أسعى لها، وأتمنى عندما أقبل عليها أقدم فكرة جديدة ومختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss