صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إبداع التاريخ فى كنوز متاحف قصر عابدين

6 اغسطس 2018




كتب - علاء الدين ظاهر

نظم مجموعة من الشباب محبى الثقافة والتراث زيارة إلى متاحف قصر عابدين،وذلك فى إطار تنشيط السياحة الداخلية والتعريف بتاريخ مصر المتنوع من كل العصور.
الباحث الأثرى حسام زيدان قال أن الشباب من عشاق ومحبى الكاتب الراحل د.أحمد خالد توفيق «العراب»، والذين يقومون من حين لآخر بجولات فى المواقع والأماكن الأثرية والدعوة لزيارتها.
وفى متاحف قصر عابدين التى ابهرت الشباب كان الاستقبال رائعا من مشرفى وامناء المتاحف، والذين قدموا لنا شرحا وافيا للمتاحف،والتى لم يكن يتخيل أحد وجودها فى مصر،خاصة من سلاح أو مقتنيات خاصة الفضيات وغيرها من الكنوز الرائعة.
الجولة كما قال الباحث حسام زيدان شارك فيها حوالى 40 شابا وفتاة من مراحل تعليمية مختلفة، وذلك ضمن مبادرة أطلقوها بعنوان «اعرف بلدك»، حيث وجه الدعوة لجميع المصريين لزيارة متاحف قصر عابدين واكتشاف كنوزها.
 وتاريخيا فإن متاحف قصر عابدين تحتوى على أقسام مختلفة ومتنوعة تمتلئ بالكنوز الأثرية والتاريخية، ومن أبرز مقتنياتها النياشين والاوسمة ومتحف الفضيات ومتحف السلام ومتحف الوثائق التاريخية .
ومن أبرز ما يمكن للزائر مشاهدته متحف الاسلحة الذى يضم 3 أقسام هى الأسلحة البيضاء والأسلحة النارية والمدافع، ويتضمن المتحف الاسلحة البيضاء كالفئوس والسيوف والخناجر من مختلف البلدان، كما أن قسم الاسلحة النارية هو أكبر أقسام المتحف، ويضم البنادق والغدارات المملوكية والعثمانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مملكة الحب»
سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss