صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

عمومية عمال «التجارة»: هيكلة الأجور والتثقيف النقابى.. «مش هزار»

5 اغسطس 2018



أكد محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على ضرورة مساندة الدولة فى حربها ضد الفساد، وذلك من خلال إنشاء شعبة عمال مصر ضد الفساد لتلقى شكاوى العاملين بكل القطاعات، والرد عليها على أن تكون تلك الشكاوى حقيقية بعيدة عن الشائعات، مشددًا على ضرورة حماية الحركة النقابية بجميع تشكيلاتها، لكى يقوم بدوره الوطنى فى حماية مقدرات الوطن والإسهام فى إقامة مشروعات التنمية التى من شأنها تحقيق الاستقرارلعمال مصر والعملية الإنتاجية. جاء ذلك خلال الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالتجارة التى عقدت أمس السبت.
وطالبت الجمعية العمومية برئاسة محمد وهب الله، بضرورة إعادة النظر فى هيكلة الأجور ووضع حد أدنى عادل للأجور تماشيًا مع ارتفاع الأسعار، مشددة على أهمية ضم العلاوات الخاصة والاجتماعية إلى الأجرالأساسى بشكل دورى.
وطالب وهب الله بضرورة تعديل لوائح نظم العمل بشركات قطاع الأعمال العام والتى مضى عليها أكثرمن 23عامًا بصدورالقانون رقم 203 لسنة 91، وضرورة تفعيل فصل الملكية عن الإدارة، وعدم تدخل الشركات القابضة فى أعمال الشركات التابعة،على أن يتم محاسبة المسئولين عن تلك الشركات التابعة نهاية العام فقط.
وأوضح الأمين لاتحاد عمال مصر، أن الاتحاد يهتم بالتثقيف والتدريب للكوادر النقابية الجديدة المنتخبة، لأنه يعلم أن النقابى غيرالمثقف يساوى صفر، مؤكدًا أن  الدورة النقابية الحالية مهمة جدًا ومختلفة عن سابقتها، و«مفيش هزار».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss