صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

غدًا.. آخر يوم فى استقبال طلبات «التحويل بين الكليات».. وتقديم 57 ألف طلب حتى الآن

5 اغسطس 2018



كتب - شيماء عدلى ـ محمد الشرقاوى


واصل طلاب الثانوية العامة، تقديم طلبات تحويلات تقليل الاغتراب على موقع التنسيق وبمعامل الحاسب الآلى المخصصة للتنسيق بالجامعات على مستوى الجمهورية.
ينتهى موقع التنسيق الإلكترونى التابع لبوابة الحكومة المصرية، غدا الاثنين، من استقبال طلبات التحويلات، لتقليل الاغتراب لطلاب مرحلتى الأولى والثانية، وسجل حتى الآن ٥٧ ألف طالب.
وحدد المجلس الأعلى للجامعات، التحويلات فى حدود النسبة المقررة وهى 10% فقط، وعبر الموقع الإلكترونى للتنسيق، على شبكة الإنترنت، فقط وتتضمن الشروط  التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، لتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط، مؤكدا أنه لا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.
أما بالنسبة للكليات التى يشترط فيها اجتياز القدرات فلا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها» وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب فى شهادة الثانوية العامة.
فى سياق متصل ينتهى مكتب التنسيق الرئيسي، وفرعاه اليوم الأحد الموافق 5 من أغسطس، صرف أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، والذى تم تخصيصه للطلاب المتخلفين عّن صرف أوراقهم من كل الشهادات،  والتى بدأت منذ 24 يوليو الماضي، وسحب ١٥ ألف طالب أوراقهم، بينما يواصل مكتب التنسيق، استقبال أوراق القبول حتى يوم 15 من أغسطس الجارى.
ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس تعد أول جامعة من نوعها تقوم على البرامج التعليمية المشتركة مع الجامعات العالمية الكبرى، وليست الكليات وتعتمد على نظام الجيل الثالث من التعليم،  مضيفا: «نحن لا نقوم بعمل فرع دولى لجامعة أجنبية داخل جامعة القاهرة ولا نقوم بعمل توءمة بين جامعة القاهرة وجامعة أجنبية، بل نقوم بعمل درجة علمية مشتركة بين برنامج عندنا ونفس برنامج لدى جامعة أجنبية متقدمة»، مضيفاً أنه تم حفر الأساسات لجامعة القاهرة الدولية بعد شهرين من وضع حجر الأساس فى أبريل الماضى.
وأوضح الخشت، وفقا لبيان إعلامى أن لدى الجامعة 13 درجة علمية مشتركة بين الجامعة والجامعات الأجنبية.
يشار إلى أن جامعة القاهرة الدولية تقوم على مساحة 575 فدانا تضم مبانى الأنشطة التعليمية والمدرجات، ومنطقة مراكز الأبحاث والعلوم، هذا بالإضافة إلى منطقة الملاعب الرياضية وسكن الطلاب الوافدين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss