صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الإرهابية.. ترتعد

3 اغسطس 2018



 

«محسوب» يبيع أسرار الإخوان.. مقابل إطلاق سراحه بإيطاليا

 

كتب - محمود محرم

تعيش جماعة الإخوان الإرهابية حالة رعب شديدة بعد الافراج عن محمد محسوب القيادى الإخوانى ووزير شئون المجالس النيابية فى عهد الإخوان من قبل الشرطة الإيطالية بمدينة كاتانيا فى جزيرة صقلية، بعد الادلاء بمعلومات خطيرة بشأن تواجد قيادات التنظيم الدولى للإخوان فى إيطاليا وأوروبا والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية تتعلق بالإرهاب، ولكن محسوب فى رسالة وجهها إلى قناة الجزيرة القطرية يستنجد بقطر وتركيا الداعمين لقيادات الإرهابية لنجدته خوفا من ترحيله الى مصر ، مؤكدا أنه محتجز بسبب مطالبات رسمية من مصر بتسليمه لمحاكمته بتهم جنائية تتعلق بالسرقة والنصب.
وبعد إعلان محسوب احتجازه انتابت  قيادات الإخوان الهاربين خارج مصر حالة من الرعب من لقاء المصير نفسه داعين عناصرهم إلى توخى الحذر فى تحركاتهم فجميعهم ليسوا بعيدين عن تهم تتعلق بالإرهاب والتعاون المباشر وغير المباشر مع جماعات العنف فى الداخل المصرى.
وعلى صفحاتهم الشخصية أعلن عدد من قيادات الإرهابية أمثال محمد ناصر، أيمن نور، سامى كمال الدين وعبدالرحمن عز وعز الدين دويدار وغيرهم خوفهم من المرحلة المقبلة، مطالبين داعميهم من قطر وتركيا التدخل للإفراج عن محسوب مع التلويح بقضية ريجينى إن أمكن ووقفات احتجاجية أمام السفارات الإيطالية فى الخارج.
فى حين طالب  زين توفيق مذيع قناة الجزيرة جميع المحامين التابعين للتنظيم والمتواجدين فى أوروبا التوجه إلى إيطاليا لمنع تسليم محسوب بأى شكل من أشكال الضغط للسلطات المصرية.
العميد خالد عكاشة عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب أكد أن القبض على محمد محسوب القيادى الإخوانى فى ايطاليا خطوة جيدة، ولكن ننتظر تسليمه إلى مصر لمحاكمته على الجرائم المدان بها.. مشيرا إلى أنه سابقا تم القبض على عبدالرحمن عز واحمد منصور وتم الإفراج عنهما لاعتبارات سياسية وهو ما يحجم تحركاتهما خارج  تركيا خوفا من القبض عليهما أو التحرك داخل الدول التى تستطيع تركيا وقطر التدخل لحمايتهما فيها.
وأضاف:  محسوب أعلن على تويتر أنه تم القبض عليه وأذاعت قناة الجزيرة الخبر لإعلام الإخوان التدخل عن طريق حلفائهم فى قطر وتركيا وهو دليل يثبت أنهم يدعمون هذا التيار الإرهابى وتسخير كل امكاناتهم لحمايتهم.
وتابع القبض على محسوب جاء بعد مذكرات تقدمت بها مصر للقبض عليه، ولكن لديهم احتياطتهم بوجود أوراق إقامة لهم بطريقة شرعية.

 

شيخ المحرضين: وزير بدرجة «نصاب»

 

كتب - محمد السيد

القيادى الإخوانى محمد محسوب، وزير الدولة للشئون النيابية فى عهد الجماعة، ومن ضمن أبرز قياداتها المدرجين على قوائم الإرهاب.
 ادعى دائمًا أن أفكاره بعيدة عن الإخوان، إلا أنه لعب الدور المنوط به لخدمة الجماعة الإرهابية، فيما يشبه عملية هز وسط حسب الحالة والظروف السياسية.
محسوب دائم التحريض على الدولة المصرية وجيشها وشرطتها عبر فضائيات التنظيم الدولى للجماعة بدولتى قطر وتركيا، خاصة قناة الجزيرة التى تبث سموم الفتنة والإرهاب.
وزير الجماعة الإرهابية متهم فى العديد من القضايا أبرزها الانتماء لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون لقلب نظام الحكم، وصدر ضده عدة أحكام، أبرزها الاتهام بالتحريض على أعمال عنف، والتحفظ على أمواله فى القضية رقم 28 لسنة2013 ،  وحكم غيابى بالسجن لمدة 3 سنوات فى القضية المعروفة باسم «إهانة القضاء.
ويدعى أنهم يريدون لملمة شمل المصريين حيث إن الانقلاب فرقهم، ويكذب بقوله أننا متجهون نحو دولة مبارك السابقة، حيث لا حقوق أو حريات، وأن الانقلاب العسكرى أجهض مسار التحول الديمقراطي، الذى أفرزته ثورة 25 يناير.
كانت الشرطة الدولية الإنتربول قد أدرجت القيادى الإخوانى على القائمة الحمراء بتهمة النصب والاحتيال على مستثمر سعودى إبان عهد الإخوان، وخاطبت السلطات المصرية الإنتربول لإدراجه على القائمة الحمراء، الأمر الذى استجابت له الشرطة الدولية، وأدرجت اسمه على القائمة الحمراء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss