صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

12 مليار دولار تدفقات مالية أجنبية خلال العام المالى الحالى

3 اغسطس 2018



كتبت ـ إسلام عبدالرسول
 

كشفت مصادر مسئولة بوزارة المالية، أن مصر ستتسلم خلال شهر أكتوبر المقبل،  آخر دفعة من القروض المتفق عليها من خلال تسهيلات ائتمانية من دولتى ألمانيا وفرنسا لتمويل عجز الموازنة بقيمة 5.4 مليار جنيه.
وأضافت المصادر، أن حجم التدفقات المالية من الخارج خلال العام المالى الحالى لتمويل عجز الموازنة بلغ نحو 12 مليار دولار، موزعة بين قروض وسندات دولية وقروض من الاتحاد الأوروبى،  لافتًا إلى حصول مصر على شريحتين خلال العام المالى الحالى من قرض صندوق النقد الدولى.
وكان وزير المالية د. محمد معيط، قد أعلن استلام مصر مليارى دولار من صندوق النقد الدولى، معلنا بدء المراجعة الرابعة للاقتصاد المصرى فى نوفمبر المقبل.
وتابعت المصادر، أن تلك التدفقات المالية ستوجه لسد الفجوة التمويلية البالغة نحو 39 مليار دولار، مؤكدة أنه فيما يخص قروض الاتحاد الأوروبى، فهى قروض متفق عليها ضمن الحزمة التمويلية التى حصلت عليها مصر قبيل الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 6 مليارات دولار خلال تلك الفترة.
وقالت إن الشريحة المتبقية من التسهيل الائتمانى الألمانى يبلغ 4.3 مليار جنيه و1.050 مليار جنيه من فرنسا، لافتًا إلى أن وزارة التعاون الدولى تتابع استلام ما تبقى من تلك القروض وهى متفق عليها مسبقًا.
من جانبه، قال د.محمد معيط وزير المالية لـ»روزاليوسف»، إنه يتوقع حصول  مصر على الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولى مطلع العام المقبل بعد إنهاء المراجعة الرابعة للاقتصاد المقرر لها نوفمبر المقبل، مضيفًا أن تلك الشريحة الجديدة ستسهم فى سد الفجوة التمويلية وتمنح الاقتصاد قوة من خلال اعتماد الصندوق نتائج الإصلاح الاقتصادى التى تحققت حتى الآن.
وأبدى الوزير تفاؤله رغم التحديات المتزايدة، موضحًا أن الاقتصاد المصرى يسير فى طريقه الصحيح، علاوة على أن الشرائح المالية لقرض الصندوق توجه للمساهمة فى تمويل أبواب الموازنة المختلفة من أجور ودعم واستثمارات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
بروتوكول تعاون بين قطاع الشهر العقارى والقومية للبريد
بدء إنتاج المرحلة الثانية من حقلى «جيزة و«فيوم» ديسمبر المقبل
15 رسالة من الرئيس للعالم
القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسى وعبدالله

Facebook twitter rss