صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

المصرى: جارى تطوير تقنيات استخدام المجال الجوى لتحقيق أقصى درجات السلامة

2 اغسطس 2018



متابعة - أحــمــد ســنــد

قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى صباح أمس الأول بجولة تفقدية لمبنى سلطة الطيران المدنى، وكان فى استقباله الطيار سامح الحفنى رئيس السلطة.
وخلال الجولة تفقد وزير الطيران كافة الإدارات العاملة بسلطة الطيران المدنى، والتى شملت العمليات الجوية وصلاحية الطائرات والإجازات والأهليات وقياسات الملاحة الجوية وسلامة مقاييس المطارات.
واستمع لشرح تفصيلى من رئيس السلطة عن طبيعة العمل الذى يتم بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الدولية وعلى رأسها المنظمة الدولية للطيران المدنى الإيكاو من تحديد سياسة النقل الجوى والإشراف على تطبيقها، وإصدار دليل الطيران المدني، وإعلانات الطيارين، والخرائط الملاحية وغيرها من النشرات والإحصاءات المتعلقة بالطيران المدني، وتابع الحفنى الحديث عن مهام وأنشطة السلطة حيث تقوم بإصدار شهادات الصلاحية والتسجيل للطائرات، ووضع الأنظمة الخاصة برسوم الطيران، ومنح تراخيص المطارات وتشغيلها.
كما تفقد وزير الطيران غرفة إدارة الأزمات بالسلطة، وأصدر التعليمات بضرورة تطوير الغرفة طبقاً لأحدث النظم العالمية لمواجهة الأزمات الطارئة وكيفية التعامل معها ووضع الحلول المناسبة، وكذلك تعرف على آلية التنسيق بين الغرفة والمطارات المصرية ومتابعة سير العمل بها.
وفى نهاية الجولة وجه وزير الطيران بضرورة تحقيق أعلى معدلات السلامة الجوية والأمن بشركات الطيران والمطارات المصرية لدعم صناعة النقل الجوى فى مصر، كما شدد على أهمية الرقابة على عمليات التأمين والجودة وتوفير أقصى درجات الأمان والسلامة فى أداء شركات الطيران العاملة سواء المصرية أو الأجنبية بالإضافة إلى تطوير إجراءات استخدام المجال الجوى المصرى والتقنيات المساعدة بما لا يخل بالاتفاقيات الدولية.كما تفقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى خلال الأسبوع الجارى مطار أسوان الدولى وذلك فى إطار سلسلة جولاته الميدانية لجميع المطارات المصرية يرافقه الطيار طارق فوزى رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للمطارات وكان فى استقبال الطيار محمد كمال مدير المطار.
وتفقد وزير الطيران صالات السفر والوصول الدولى والداخلى ومنطقة خدمات الركاب كما تفقد الإجراءات الامنية بالمطار واطمأن على الاستعدادت اللازمة لاستقبال الحركة السياحية بمدينة أسوان ووجه بتحسين الخدمات المقدمة للركاب.
وأكد الفريق يونس المصرى أن وزارة الطيران لا تدخر جهدًا فى سبيل استعادة حركة السياحة وتعمل على تقديم كل المبادرات والحوافز لشركات الطيران الوطنية والخاصة بالتعاون مع وزارة السياحة.
كما تحفز وزارة الطيران المدنى شركات الطيران الأجنبية على تشغيل رحلات شارتر ومنتظمة الى المطارات السياحية ومنها مطار اسوان كما رحب الوزير باستقبال مطار أسوان الدولى لأول رحلة طيران سياحية شارتر مباشرة من إسبانيا إلى أسوان بعد توقف استمر لمدة 9 سنوات.
وفور عودته الى مطار القاهرة قام وزير الطيران المدنى بجولة تفقدية لمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة المخصص لرحلات مصرللطيران إلى جدة والمدينة المنورة لمتابعة سير العمل والوقوف على أخر الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن مع بداية تشغيل رحلات الحج من مطار القاهرة إلى الأراضى المقدسة اعتبارا من أمس الأربعاء كما تفقد تجهيزات الخيمة المكيفة التى تم اعدادها خارج مبنى الرحلات الموسمية لاستقبال مودعى السادة الحجاج وذويهم، موجهًا بالانتهاء من كل الترتيبات اللازمة لاستقبال الموسم.
من ناحية أخرى أصدر الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى خلال الاسبوع الجارى قرارًا بتكليف اللواء طيار أحمد ماهر جنينة رئيسًا للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، خلفا للمهندس محمد سعيد محروس الذى وجه له الوزير الشكر على جهوده خلال الفترة الماضية.
وكان اللواء أحمد جنينة يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى سابقًا ومدير مطار العلمين الدولى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss