صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عبد الناصر وصفى: بروتوكول تليفزيونى يجمع النيل الثقافية والصين

1 اغسطس 2018



كشف  د. عبد الناصر وصفى ، نائب رئيس قناة النيل الثقافية عن توقيع القناة بروتوكول لأول مرة مع التليفزيون الصينى.
وأضاف «وصفى» لـ«روزاليوسف» أن هذا البروتوكول يتضمن تبادلا برامجيا بين النيل الثقافية والتليفزيون الصيني، لافتا إلى أن المواد الإعلامية التى سيتم إرسالها إليهم تتمثل فى برامج سياحية وأخرى توضح تراث المصريين، ومن المقرر أن تكون مترجمة.
كما أوضح نائب رئيس النيل الثقافية، عن وجود برنامج جديد على شاشة القناة موجها إلى إفريقيا الفترة المقبلة، بالتعاون مع وزارة الثقافة والخارجية.
وأشار إلى أن القناة اتجهت مؤخرا إلى تغطية المهرجانات الخارجية ، مثل تغطية مهرجان مصر الدولى لموسيقى الفرانكو، والذى أقيمت فعاليته فى شرم الشيخ،  ومهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي، لافتا إلى تفعيل البروتوكول مع وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية، والذى نتج عنه  نقل 17 حفلة من المسرح المكشوف فى الأوبرا خلال رمضان الماضى ، وعشر حفلات فى شهر يوليو.
وأكد أن هناك تنسيقا مع وزارة الثقافة بعمل أجندة مهرجانات طوال العام، بحيث يكون هناك تواصل وتنظيم بينهما كى يقوما بتغطية هذه المهرجانات بشكل حصرى على النيل الثقافية.
وأوضح أن هذه المهرجانات التى نقلتها القناة حققت نسبة مشاهدة كبيرة، وهذا الأمر ظهر عبر السوشيال ميديا  ، وأشار إلى أن القناة حريصة على تقديم تغطيات خارجية إلى جانب البرامج المقدمة داخل الاستوديو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مملكة الحب»
سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss