صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«دراما بلا حدود» فى متحف الطفل

1 اغسطس 2018



كتبت ـ مروة فتحى

احتضن مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» أمس الأول حفل تكريم وأمسية فنية احتفالًا بمرور 15 عاماً على تأسيس معهد «دراما بلا حدود الدولى»، برئاسة د.دلال المقارى، تم خلالها تكريم بعض ممن ساهموا فى نشر ثقافة  البناء والنهضة البشرية، عبر فنون الدراما، لما فيها من أثر على روح الفرد فى تحفيزه ودفعه إلى التغيير.
أكد د.نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، على تبنى الجمعية لمثل تلك الفعاليات التى تؤكد على أهمية الفنون والثقافة، لاسيما الدراما بمختلف أنواعها فهى تمثل جسر تبادل بين ثقافات الشعوب وتعمل على تقبل الآخر والمزج بين الحضارات بمختلف ألوانها وثقافاتها.
وقالت د.دلال المقارى فى كلمتها إن المعهد يطمح إلى مد جسور الشراكة والانفتاح على الآخر، الذى يؤمن بحقوق الإنسان ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، ويؤمن بالتعددية الفكرية وحقوق المرأة والطفل، والانتماء للبشرية الطامحة إلى البناء والتغيير، مشيرة إلى الاهتمام بتحسين حياة الأشخاص فى المجتمع من خلال التثقيف والتنمية والتعليم.
وخلال الاحتفالية كرمت د.دلال مجموعة من أصحاب الهمم «متحدى الإعاقة» الذين  أكدوا على ممارسة دورهم الطبيعى فى الحياة، لأن الكرسى المتحرك، وفق تعبيرهم المسرحي،  هو اأسلوب حياة, كما تم تكريم معتز المكاوى، مدير قطاع التعليم بمتحف الطفل، وأسماء إبراهيم مخرجة بالتليفزيون المصرى، وفرقة على الناصية عنهم محمد بكر، وفرقة مسرح كوكب ثانى لذوى الاحتياجات الخاصة.
ومن جهتها كرمت السفارة الفلسطينية بالقاهرة الدكتورة دلال مقارى تكريمًا ودرعًا قدمها لها ممثل القسم الثقافى بالسفارة ناجى الناجى تقديرًا لجهودها فى العمل الإنسانى خلال سنوات طويلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss