صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسى لذوى الاحتياجات الخاصة: الإبداع لا يعرف إعاقة.. وأفضل أيام حياتى التى أقف فيها بينكم

31 يوليو 2018



 كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل


أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تدشين مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية التى تهدف لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي،أمس، خلال فعاليات افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى السنوى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة فى مجالات الحياة المختلفة، إنه يجب تسخير الإمكانات للسعى نحو تحويل مصر إلى مركز لتصنيع التكنولوجيا المساعدة لتصديرها للخارج. لافتًا إلى أن مصر تتطلع لمجتمع يتساوى فيه أبناؤه فى الحقوق والواجبات وأن التكنولوجيا المساعدة هى الجسر الذى يعبر بنا لنموذج واقعى للتحقيق.
وذكر أن هذه النجاحات تزيدنا ثقة فى أننا نتبع الطريق الصحيح، مؤكدًا أن الحكومة المصرية ستبذل المزيد من الجهد لخلق بيئة صحية لأبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة.
وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادته البالغة  قائلًا:  «والله دا من أجمل أيام حياتى» وأضاف: «هذا اليوم جميل ومبدع ورائع، وأعطانى طاقة إيجابية».
وأشاد  الرئيس بعدد من النماذج لذوى الإعاقة  قائلًا: «هم ليسوا ذوى احتياجات خاصة» دى مش مجاملة وأرجو أن تصل رسالتى.. الأسرة الموجودة اللى بترعى ربما تعانى شوية  ولكن لديكم أرصدة هائلة عند رب الناس، واعتبر ذوى الاحتياجات الخاصة ذوى أرصدة خاصة وتابع:  لكم رصيد عند الله سبحانه وتعالى وكلما زادت نسبة الاحتياج زادت نسبة الرصيد، وحكايتنا مع الله كبيرة أوى وإحنا بنحبكم جدًا وربنا يحفظ البلد دى من كل شر».
وأوضح  السيسى: هذا اللقاء  هو تأكيد لإرادة الدولة والتزامها بتوظيف واستغلال جميع إمكانياتها البشرية من أجل إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية للحياة الكريمة، والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة، من خلال تطبيق أحدث التكنولوجيات العالمية، كما أنه يأتى تتويجا لمثابرة وطموح هذا الشعب العظيم الذين جسدوا بإرادتهم مثلا يحتذى به ودليلا قاطعا على أن الإبداع لا يعوقه إلا الاستسلام واليأس.
وأضاف  أن مصر تضع دائما الاستثمار فى بناء الإنسان على رأس أولوياتها، ولهذا تم اتخاذ خطوات حثيثة لتعظيم الاستفادة من الطاقات الكبيرة لأبناء الوطن من ذوى الاحتياجات الخاصة.
وفى سياق متصل كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى عددًا من النماذج الناجحة من متحدى الإعاقة، وهم كالتالى «طارق حسام الدين - إسلام صابر- عمرو عبد العزيز - أسماء محمد - أحمد زكريا - ندى أحمد»، وذلك بالمؤتمر الدولى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ودشن الرئيس «مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية» التى تهدف إلى تمكين ذوى الاحتياجات الخاصة من الحصول على الخدمات المقدمة على «مواقع إلكترونية عالية الإتاحة التكنولوجية» للجهات الحكومية باستقلالية تامة، والنفاذ إلى المعلومات اللازمة بشكل ميسر.
كما أعلن إنشاء «المركز التقنى لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة» كأول مركز من نوعه فى إفريقيا، والذى يتيح استخدام التكنولوجيات المساعدة المناسبة كوسيط للتواصل عبر الهواتف لذوى صعوبات السمع والتخاطب.
وكذلك إنشاء «الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة» وفقاً لأحدث معايير الجودة والتدريب لتصبح الأكاديمية فيما بعد مركزاً إقليمياً لتدريب وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة فى العالم العربى وإفريقيا.
وفى سياق آخر صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل أمس  اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss