صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أقباط يهاجمون مؤتمر «شريف دوس» ويصفونه بالمشبوه لدعمه «أبوالفتوح»

14 يناير 2013

كتب : ميرا ممدوح




هاجم نشطاء أقباط المؤتمر الذي عقدته «هيئة الأقباط العامة» بحضور المعينين بمجلس الشوري، واصفين إياه بالمشبوه  مؤكدين أن الهدف منه الظهور الإعلامي لا خدمة القضية القبطية. وقال هاني رمسيس عضو المكتب السياسي لاتحاد شباب ماسبيرو: لا أري أن هؤلاء الاشخاص مؤهلون للقيام  بهذا الدور كما أن من حضر من المعينين في مجلس الشوري لايمثلون الأقباط لأنهم خرجوا عن الإجماع لقبولهم عضوية الشوري. وأضاف «شريف دوس» أحد منظمي المؤتمر سبب إزعاجا للأقباط بتأييده «أبوالفتوح» في الانتخابات الرئاسية وهو الامر الذي رفض علي المستوي القبطي وأظهرته نتائج الانتخابات، متسائلا: ألا كان يجب أن تدعي الحركات القبطية  للتشاور؟

وعن التوصيات  التي خرج بها المؤتمر قال قداسة البابا تواضروس منذ توليه الكرسي الباباوي وهو حريص علي أن يبعد الكنيسة عن السياسة وبالتالي قداسته ليس بحاجة إلي توصية، كما ان لجنة المواطنة لا يمكن إلغاء دورها الآن والبلاد تمر بمرحلة انتقالية لأنها تقوم بدور تنويري وخاصة أن أغلب الشعب القبطي غير مرتبط بما يحدث علي الساحة السياسية مضيفا: يمكن إلغاء لجان المواطنة ولكن ليس الآن.

قال ميشيل فهمي مؤسس حركة الإخوان المسيحيين: كان من بين الحضور من قبل يد ورأس المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ومن يتاجر بقضايا الأقبــاط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss