صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«النخيل».. شاطئ الموت

26 يوليو 2018



الإسكندرية - إلهام رفعت


بعد تزايد حالات الغرق بشاطئ النخيل بالعجمى، أصدر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، قرارًا بإغلاقه لما يمثله من خطورة بالغة على حياة المواطنين.. وكلف المحافظ الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وحى العجمى ورئيس جمعة النخيل باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لغلق الشاطئ ومنع استخدامه من قبل المواطنين ومنع السباحة فيه واتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لمنع المواطنين من دخول الشاطئ، حفاظًا على أرواحهم وحمايتهم نظرا لكثرة حالات الغرق بهذا الشاطئ.
وأكد «سلطان» أنه تم التنسيق مع وزارة الرى لإرسال لجنة عاجلة من الهيئة العامة لحماية الشواطئ لمعاينة الشاطئ والحواجز الخرسانية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، ومنع تكرار حالات الغرق بالشاطئ.
من جانبه، قال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن حالات الغرق كلها جاءت فى توقيتات مبكرة فى غير مواعيد عمل غطاسين الشواطئ، حيث جاءت حالات الغرق فى الساعة  ساعات متأخرة ليلا فى الوقت الذى لا يوجد فيه منقذين على الشواطئ. . وأكدت جمعية 6 أكتوبر التى تدير شاطئ النخيل، فى بيان رسمى أن لديها منظومة إنقاذ على أعلى مستوى تديرها شركة الخبير البحرى محمد المنصورى، وممثله فى وجود 25 غطاسا منتشرين بطول الشاطئ و3 جيت سكى بالإضافة لـ2 جيت آخرين تتحمل تكاليفهم الجمعية، كما تم تحديد مناطق آمنة السباحة وقيام أفراد الأمن بمحاولات منع المصطافين من النزول إلى البحر فى الصباح الباكر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss